القائمة الأقباط اليوم أبحث
أهم الأخبار

عرض جنيه معدني للبيع بـ20 دولارا.. السر في توت عنخ آمون

عرض جنيه معدني للبيع بـ20 دولارا.. السر في توت عنخ آمون
| ألوان - الوطن
28 سبتمبر 2021
​ يبحث الملايين حول العالم عن كيفية بيع الأشياء القديمة باعتبارها أنتيكات ومقتنيات ثمينة، إذ أنه كلما أصبحت الأشياء أكثر قِدما ارتفع سعرها وزاد الإقبال عليها، ويقتني الكثير من الأشخاص الأشياء القديمة كهواية لهم على غرار الهوايات الأخرى مثل الرسم والكتابة وغيرها، فيما يحاول آخرون امتلاك الأشياء القديمة النادرة من أجل بيعها بأعلى سعر، إذ تعد سوقًا مربحة للغاية وقد تدر الآلاف من الجنيهات.
ومن بين أكثر الأشياء التي يتهافت الآلاف على شرائها واقتنائها دائما، العملات القديمة، إذ تعد بمثابة كنوز أثرية والأكثر رواجًا في مزادات الأنتيكات سواء العلنية أو أسواق البيع الإلكترونية، ومن يمتلك عملة قديمة قد تكون وسيلة سهلة لجني الأموال، وتختلف قيمة العملات بحسب حالتها وتاريخ إصدارها.

ويبحث تجار وهواة جمع العملات القديمة عن ثلاثة أشياء قبل شرائها وهي: حالة العملة، سنة الإصدار، رقم السيريال، والأشياء الثلاثة تحدد قيمة بيع العملة ورواجها، وتعد العملات المصرية القديمة من أكثر العملات طلبًا نظرًا لكونها تعود إلى العصور القديمة أو عملات لم تعد تصدر في الوقت الحالي.

السر في توت عنخ آمون

وعلى هذا الأساس، عرض أحد الأشخاص عبر موقع إي باي الشهير، 5 جنيهات مصرية معدنية، فئة جنيه واحد من المتداولة حاليًا في مصر، بسعر 20 دولارًا أي نحو 315 جنيهًا مصريًا، وذلك بدعوى أنها تحمل في خلفيتها صورة الملك توت غنخ آمون الشهيرة.

بيع 5 جنيهات مصرية معدن بأكثر من 300 جنيه

وجاء في مواصفات العملة عبر إعلان البيع على ebay ما يلي:

جنيه مصري معدن.

عدد: 5 جنيهات.

إصدار: الملك توت عنخ آمون.

السعر: 20 دولارًا.

رقم القطعة: 133519368558.

مكان الشحن: دبلن، بنسلفانيا بالولايات المتحدة الأمريكية

لا يتم بيع العملات النقدية في مصر، ويتم اقتصار بيعها على الولايات المتحدة الأمريكي فقط.
ولم يوضح البائع بيانات تفصيلية عنه، ويمكن شراء العملات المصرية عبر الموقع من خلال أنواع الفيزا المختلفة، حيث تعد العملات المصرية بشكل عام من أكثر الأشياء التي يبحث السائحون عنها، وكذلك هواة العملات والمقتنيات القديمة.
عرض جنيه معدني للبيع بـ20 دولارا.. السر في توت عنخ آمون
ألوان - الوطن
| 28 سبتمبر 2021
×