القائمة الأقباط اليوم أبحث
أهم الأخبار

الكنائس تواجه فيروس كورونا.. كنيسة العذراء بالزقازيق تشترط التسجيل المسبق لحضور القداسات.. وإيبارشية حلوان توقف الافتقاد المنزلى.. ومطرانية المحلة: تحسّن حالة الأنبا كاراس.. ودير الأنبا برسوم: الأنبا بسنتى بخير

اتخذت الكنائس الأرثوذكسية في محافظات مصر المختلفة، عددٍ من الإجراءات الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا، حيث شددت على ارتداء الكمامات، والحرص على التباعد مسافة متر، فضلاً عن توفير المعطر الكحولى وكابينة التعقيم على البوابات.

الكنائس تواجه فيروس كورونا.. كنيسة العذراء بالزقازيق تشترط التسجيل المسبق لحضور القداسات.. وإيبارشية حلوان توقف الافتقاد المنزلى.. ومطرانية المحلة: تحسّن حالة الأنبا كاراس.. ودير الأنبا برسوم: الأنبا بسنتى بخير

وأصدرت كنيسة السيدة مريم العذراء وماربولس بالزقازيق، بيانًا صحفيًا بشأن التعليمات والإجراءات الاحترازية، تضمن التشديد على حضور الكنيسة أيام الجمعة والسبت والأحد عن طريق التسجيل المتبع سابقًا، مع ضرورة التزام جميع الحاضرين للكنيسة بارتداء الكمامات وإتباع كافة الإجراءات الاحترازية في مختلف المناسبات.

فيما أصدرت إيبارشية حلوان والمعصرة والتبين و15 مايو بيانا بشأن عدد من الإجراءات الاحترازية، تضمنت أن يكون حضور القداسات بنسبة 50% من الطاقة الاستيعابية للكنيسة بواقع (فرد بكل دكة).. وكذلك الأنشطة والاجتماعات ومدارس الأحد.

كما قررت تعليق صلوات الثالث والحميم، أن تتم المعموديات تتم بحضور الوالدين وفردين آخرين فقط، وبالنسبة للخطوبات والأكاليل قالت إن العدد المُصرح به 50% من الطاقة الاستيعابية للكنيسة بواقع (فرد بكل دكة).

وعن حالات الانتقال، قالت إنه سيتم الصلاة بالمقابر بالنسبة للذين ينتقلون بفيروس كورونا، ولا استثناء في ذلك. وحالات الانتقال الأخرى يمكن أن يصلى عليها بفناء الكنيسة.

كما قررت إيقاف الافتقاد المنزلي ومناولة المرضي حتى إشعار آخر، مطالبة كل من يشعر بأي أعراض للوباء مهما كانت بسيطة أن يمتنع عن الحضور للكنيسة، حتى تمام الشفاء، مجددة التشديد على الإجراءات الاحترازية (التباعد، الكمامات، قياس الحرارة، المطهرات).

وفى سياق متصل، أعلنت مطرانية المحلة للأقباط الأرثوذكس عن تحسن الحالة الصحية للأنبا كاراس، حيث تقدمت بالشكر لأطباء المحلة الكبرى فى تدخلها ورعاية الأنبا كاراس، بعد أن تأكدت إصابته بفيروس كورونا 8 سبتمبر الماضى.

وأوضحت المطرانية فى بيان لها، أنها تقدم الشكر لكل الآباء والشعب المحب للكنيسة فى متابعة الحالة الصحية للأنبا كاراس، مؤكدة أن الحالة الصحية للأنبا كاراس فى تقدم ملحوظ وتطلب الصلاة له ليتماثل للشفاء فى القريب العاجل.

فيما، أصدر دير الأنبا برسوم، بيانًا بشأن صحة الأنبا بسنتى، نفى فيه الشائعات المُثارة حول صحة الأنبا بيسنتى، مؤكدًا أن صحته في وضع حسن، مضيفًا: "الأحباء المباركين، نود أن نطمئن الجميع على صحة أبينا وراعينا

الغالي نيافة الحبر الجليل الأنبا بيسنتي، إنه بخير وفي صحه طيبة، وإن الأخبار المنشورة عبر صفحات التواصل الاجتماعي غير دقيقة وليست صادرة من الدير، سيدنا بخير بصلواتكم جميعا، دير الأنبا برسوم العريان بالمعصرة".

اليوم السابع
23 سبتمبر 2021 |