القائمة الأقباط اليوم أبحث
أهم الأخبار

مينا إسحاق.. منياوي ينحت تمثالا ضخما للرئيس الراحل أنور السادات | صور

مينا إسحاق.. منياوي ينحت تمثالا ضخما للرئيس الراحل أنور السادات | صور
| فيتو
17 سبتمبر 2021
على ارتفع بنحو ثلاثة أمتار وبالطين الأسواني، نحت مينا إسحاق، ابن محافظة المنيا والطالب بكلية الفنون الجميلة بجامعة المنيا، تمثالًا لـ الرئيس الراحل محمد أنور السادات، ووصل ووزن ذاك التمثال نحو طن ونصف الطن تقريبًا.

أعمل 16 ساعة متواصلة

مش بحسب الوقت وأنا شغال.. هذا ما قاله مينا إسحاق شارحًا تفاصيل انشاء التمثال وقال: من الممكن أن أعمل على مدار 16 ساعة متواصلة بدون توقف، فكلما انتهى من جزء في التمثال يجذبني استكمال الجزء الآخر، فحقا الوقت عند النحاتين يمر دون علم أو حساب.
جانب من العمل النحتي

استغرق 9 أيام

وحول المدة التي استغرقها العمل في هذا التمثال، قال مينا إسحاق أن تمثال الرئيس الراحل محمد أنور السادات استغرق نحو 9 أيام متتالية دون توقف، ففور أن صادفتني فكرة التمثال قمت بتجهيز الأدوات الخاصة بالنحت والطين المستخدم وبدأت العمل فيه.

نصب الهيكل الحديد.. تلك هي الصعوبة الوحيدة التي صادفها مينا إسحاق النحات، لأن ذلك الهيكل يعد أهم جزء في النحت خاصة أن الهيكل الحديد ثقيل للغاية فضلا عن أنه يتمركز على نقطتي ثبات فقط، فهذا يُعد صعب للغاية بالنسبة لأي نحات.
طولة 3 أمتار ونصف متر

تمثال لجندي مصري

جدير بالذكر، أن إبن محافظة المنيا قام في وقت سابق بنحت تمثال لجندي يبلغ نحو ثلاثة أمتار ونصف، بالإضافة إلى نحت بارز للكاتب المصرى وصل ارتفاعه نحو 2 متر وقد استغرق نحو ثلاثة ايام.

نحات منياوي يصنع تمثالا لـ الملك سلمان

كما أعلن نحات المنيا "هانى جمال" عن انتهاء المرحلة الأولى من تمثاله الأخير لـ"الملك سلمان بن عبد العزيز" عاهل المملكة العربية السعودية، مؤكدًا خلال الأيام القليلة الماضية سوف ينتهي من العمل الفني بالكامل.
نحات منياوي يصنع تمثالا لـ الملك سلمان

المستشار هشام بركات

وكان النحات المنياوي "هانى جمال" اعلن ايضا عن انتهائه مؤخرًا من تمثاله الأخير لـ"المستشار هشام بركات"، النائب العام السابق، والذي استشهد، إثر تفجير استهدف موكبه بمنطقة مصر الجديدة.
مينا إسحاق.. منياوي ينحت تمثالا ضخما للرئيس الراحل أنور السادات | صور
فيتو
| 17 سبتمبر 2021
×