القائمة الأقباط اليوم أبحث
أهم الأخبار

«دربت جسدي على الاستيقاظ».. شاب ينام 30 دقيقة فقط يوميا منذ 12 عاما

«دربت جسدي على الاستيقاظ».. شاب ينام 30 دقيقة فقط يوميا منذ 12 عاما
| ألوان - الوطن
17 سبتمبر 2021
​ من المعروف أن الشخص في حاجة من 6 إلى 8 ساعات من النوم، ولكن ما فعله شاب في الثلاثينيات من العمر تجاوز التوقعات، إذ أقدم على أغرب فعل يمكن تخيله للتخلص من حاجته إلى النوم بالمعدل المسموح به.
دايسوكي هوري، شاب عمره 36 عامًا، قرر تدريب عقله وجسده على العمل بأقل قدر ممكن من النوم، وزعم أنه ينام لنصف ساعة فقط يوميًا دون أن يشعر بأي تعب أو إرهاق على الإطلاق منذ 12 عامًا، بحسب موقع أوديتي سنترال.

يحكي هوري ويعيش في اليابان، وهو رئيس الرابطة اليابانية للنوم القصير، خلال لقاء تليفزيوني له، أنه كان يشعر دائمًا أن 16 ساعة من الوقت خلال اليوم لم تكن كافية ببساطة للقيام بكل الأشياء التي يريدها كل يوم، ولذلك، قرر أن يبدأ في تدريب نفسه على خفض روتين النوم اليومي، واستمر كذلك لعدة سنوات حيث تمكن للوصول إلى نصف ساعة فقط من النوم مع الحفاظ على صحته ونشاطه.

ولإثبات صحة حديثه، تحدى منتجو البرنامج التليفزيوني الشاب، لعرض روتينه اليومي أمام الكاميرا لمدة ثلاثة أيام، ووافق على أن يتبعه طاقم تليفزيوني في جميع الأنحاء وتمكن من الحصول على 30 دقيقة فقط من النوم، وأحيانًا أقل من ذلك، في اليوم.

الشاب ينام 30 دقيقة فقط يوميًا

في اليوم الأول، استيقظ في الساعة الثامنة صباحًا، ثم ذهب أولاً إلى صالة الألعاب الرياضية وبعد ذلك قرأ بعض الكتب، ثم لعب ألعاب الفيديو، وخرج لمقابلة بعض الأصدقاء لتناول العشاء، وبعد تناول الطعام، قام بعمل مقاطع فيديو قصيرة عن روتين النوم لقناته على يوتيوب، ثم تناول وجبة أخرى، وأدى بعض الأعمال المنزلية، وتحدث مع الناس عبر الإنترنت.
في حوالي الساعة الثانية صباحًا، حصل على 26 دقيقة من النوم قبل الاستيقاظ دون الحاجة حتى إلى منبه، ثم ارتدى ملابسه وذهب لركوب الأمواج مع بعض الأصدقاء في منتصف الليل، قبل أن يدخل صالة الألعاب الرياضية ويعود أخيرًا إلى المنزل.

اعتاد على لعب ألعاب الفيديو وركوب الأمواج

وخلال الاختبار الذي استمر ثلاثة أيام، أمضى هوري لياليه في لعب ألعاب الفيديو، ركوب الأمواج والتسكع مع الأصدقاء، ويعلم الشاب حاليًا الآخرين كيفية تقليل وقت نومهم اليومي حتى يتمكنوا من الاستمتاع بالحياة أكثر.

شرب الكافيين يساعد في التخلص من النعاس

وكان المشاهدون أكثر فضولًا حول كيفية تمكن الشاب من مقاومة النعاس بعد تناول الطعام، حيث يكافح معظم الناس لمقاومة النعاس الناجم عن ارتفاعات الأنسولين، ليجيب لأنه يشعر بالنعاس بالفعل لكنه حرص على تناول الكافيين لتجنب النوم حتى ينخفض ​​مستوى الأنسولين إلى طبيعته مرة أخرى.

ورغم عرض روتين نومه غير المعتاد على التليفزيون الوطني الياباني، ما زال الكثيرون غير مقتنعين بأنه كان ينام 30 دقيقة فقط في اليوم طوال الـ 12 عامًا الماضية.
«دربت جسدي على الاستيقاظ».. شاب ينام 30 دقيقة فقط يوميا منذ 12 عاما
ألوان - الوطن
| 17 سبتمبر 2021
×