القائمة الأقباط اليوم أبحث
أهم الأخبار

عودة سيدة إلى الحياة بعد 45 دقيقة من وفاتها: أصيبت بنوبة قلبية مفاجئة

​ أصيبت سيدة بأزمة قلبية مفاجئة وتوفيت إكلينيكيا، لمدة 45 دقيقة، ثم حدثت المعجزة وعادت إلى الحياة، قبل أن تجري ابنتها ولادة قيصرية طارئة، بعد 39 ساعة من آلام المخاض.

عودة سيدة إلى الحياة بعد 45 دقيقة من وفاتها: أصيبت بنوبة قلبية مفاجئة

تفاصيل ما عانت منه السيدة الأربعينية

كانت كاثي باتن، من ولاية ماريلاند الأمريكية، تلعب الجولف، عندما تلقت اتصالا هاتفيا يفيد بأن ابنتها، ستايسي فيفر، تشعر بآلام المخاض، وأنه سيتم نقلها على الفور إلى المستشفى، بحسب صحيفة ديلي ستار البريطانية.

وعلى الفور، هرعت السيدة التي ستصبح جدة للمرة الثامنة إلى المستشفى لتكون إلى جوار ابنتها في تلك اللحظات العصيبة، لكنها أصيبت بنوبة قلبية فور وصولها، وقام الطاقم الطبي بنقلها إلى غرفة الطوارئ، وحاولوا إنعاش قلبها وقاموا بإعطائها الأكسجين، لكن دون جدوى.

ولم يكن لدى باتن نبض أو ضغط دم أو أكسجين يصل إلى المخ طيلة 45 دقيقة، مما يشير إلى أنها ميتة إكلينيكيًا، بحسب ما أكده الأطباء.

وفي هذه الأثناء، كان على ابنتها فيفر الخضوع لعملية قيصرية طارئة، إذ كان الطفل عالقًا في الحوض، وبمجرد دخول الابنة إلى غرفة العمليات، حدثت المعجزة وتمكن الفريق الطبي من إنقاذ والدتها التي اعتقدوا أنها فارقت الحياة.

باتن: سأكون أعظم شخص يمكن أن يكون بعد العودة إلى الحياة

وقالت باتن بعد استفاقتها: أنا ممتنة لأن الله منحني فرصة أخرى للحياة.. سأكون ببساطة أعظم شخص يمكن أن يكون بعد العودة إلى الحياة ومنحه فرصة ثانية، لقد عشت لحظات مرعبة وحتى الآن لا أصدق أنني على قيد الحياة.

كان الدكتور دوف فرانكل، أحد أطباء المشرفين على حالة باتين في مركز جريتر بالتيمور الطبي، مندهشًا من قدرتها وعزيمتها على مواجهة الموت، وقال: لن أقول مرحباً بك مجددا في الحياة، بل أقول شكراً.. لأنك علمتينا معنى الحياة.. لقد أظهرت لنا ما يعنيه عدم الاستسلام أبدًا.

ألوان - الوطن
16 سبتمبر 2021 |