القائمة الأقباط اليوم أبحث
أهم الأخبار

الموز.. الحل السحري لـ جرثومة المعدة

جميعنا نعلم جيدا أن الموز من أفضل الفاكهة للصحة وذلك لإحتوائه على العديد من العناصر الغذائية و الفيتامينات والألياف التي يحتاجها جسم الأنسان، لذلك ينصح الأطباء دائما بتناول ثمرة الموز يوميا حتى يستقيد الجسم بعناصره المهمه.

الموز.. الحل السحري لـ جرثومة المعدة

كما أنه يتميز ايضا بأنه من أكثر الفاكهة التي يوصي بتناولها لمرضي جرثومة المعدة، فهي تساعد على تهدئة الأعراض التي تزعج الكثير من الأشخاص بالإضافة إلي ذلك تعمل على تهدئة المعدة.

هذا ويعتبر الموز مصدر قوة للألياف الغذائية والبروتينات والبوتاسيوم وفيتامين B6 والمنغنيز، من المعروف أنها تؤثر بشكل إيجابي على صحة القلب والأوعية الدموية ، والهضم ، والتحكم في الوزن أيضا.

وبالتالي نستعرض معكم وفقا لما نشره موقع atlasbiomed، أبرز فوائد الموز على صحة الجسم:

= يمكن تناول الموز كوجبة خفيفة ، أو إضافتها إلى الحلويات ، أو استخدامها كطبق جانبي لذيذ.

= الموز الأخضر (بما في ذلك الموز) ليس حلوًا ، مما يجعله بديلاً رائعًا ومتعدد الاستخدامات للبطاطس والحبوب للطبق الرئيسي لأنه يمكن سلقه أو قليه أو خبزه.

= أما الموز الأصفر حلو ، وكلما نضج ، زادت نسبة السكر فيه، تشير الدراسات إلى أن الموز يجعل الأشخاص يشعرون بالشبع لفترة أطول ، وهو أمر جيد للتحكم في وزن الجسم، على الرغم من الاعتقاد السائد ، فإن الدوبامين الموجود في الموز لا يؤثر على مزاجك.

= الموز أو الموز غير الناضج غنيان بالنشا المقاوم ، ويحتويان أيضًا على الأنسولين ، وكلاهما ألياف بريبايوتيك تغذي بكتيريا الأمعاء الجيدة، يستخدمونها لصنع أحماض دهنية قصيرة السلسلة تكافح الالتهاب وتحافظ على صحة بطانة الأمعاء.

الموجز
16 سبتمبر 2021 |