القائمة الأقباط اليوم أبحث
أهم الأخبار

احذر.. وسيلة لاختراق حسابك البنكي عن طريق ماكينة الـATM: الحل في إيدك

​ يعتقد بعض مستخدمي الفيزا أنه من المستحيل سرقة حسابهم البنكي سوى عند سرقتها أو فقدانها، مع امتلاك السارق للباسورد الخاص بك، إلا أن البعض يجهل إمكانية سرقة الحساب البنكي الخاص بك، من خلال نسخ كارت الفيزا الخاص بك عن طريق إجراء حيلة من السارق تمكنه من الاستيلاء على أموالك.

احذر.. وسيلة لاختراق حسابك البنكي عن طريق ماكينة الـATM: الحل في إيدك

طريقة تخترق حسابك البنكي من ماكينة الـATM

حذر المهندس وليد حجاج، خبير أمن المعلومات، من أسلوب يتبعه بعض سارقي الحسابات البنكية رغم تواجد كارت الفيزا الخاص بك في جيبك، إلا أنه يمكنه سحب أموالك من الـATM.

وقال حجاج خلال لقائه التلفزيوني عبر فضائية سي بي سي في برنامج الستات ما يعرفوش يكدبوا: بيتعمل دلوقتي نسخة على كارت الفيزا زي نسخ المفاتيح لكن بطريقة تكنولوجية، موضحا: فيه أجهزة اسمها اسكنرز وهي عبارة عن جهاز بلاستيك، بيتلبس فوق المكان اللي بنحط فيه كارت الفيزا، الجزء البلاستيك فيه اسكانر، وده بيقرأ بيانات الكارت، فبيركب السارق وحدة فوق دي ينسخ بيها بياناتك.

وتابع الخبير: فيه جزء فوق في ماكينة الـATM يمكن للسارق وضع كاميرا صغيرة في الأعلى لتسجيل الـpin cod الخاص بك، وبعد انتهاء المستخدم من عملية سحب الأموال، يمكن للسارق بذلك الحصول على بياناتك ورقمك السري للسحب أموالك في أي وقت من جهاز الـATM.

كيف تحافظ على كلمة السر؟

وقدم خبير أمن المعلومات، حلا للمستخدمين، قائلا: فيه بلاستيك بقى محطوط في ماكينة الـATM شبيه بالصندوق، بمجرد ما تحط إيدك عليه تقدر تخفي رقمك السري، وبالتالي تتجنب إمكانية تسجيل أي كاميرا للسارق لكل ما تكتبه.

كما حذر حجاج من عملية الشراء من مواقع مجهولة الهوية عبر الفيزا، إذ تعد من الأساليب المتبعة أيضًا للحصول على أموالك منها؛ إذ يصمم أحد الأشخاص موقعا لتسويق المنتجات إلكترونيا، بأسعار قليلة وبمجرد دفع ثمنها، يختفي الموقع دون تسليم المنتج.

ألوان - الوطن
16 سبتمبر 2021 |