القائمة الأقباط اليوم أبحث
أهم الأخبار

كان أقصى حلمه حضور فرح ابنته.. مريض سرطان يزعم: نبات القنب أنقذني

كان أقصى حلمه حضور فرح ابنته.. مريض سرطان يزعم: نبات القنب أنقذني
| ألوان - الوطن
14 سبتمبر 2021
​ على الرغم من إصابته بمرض السرطان، إلا أنه ظل مؤمنًا بالشفاء، لا لينجو بنفسه من هذا المرض اللعين، ولكن ليتمكن من حضور عُرس ابنته، وقد تحقق له ما يحلم به.
جراهام نورتون، 72 عامًا، يعيش في ويست يوركس بإنجلترا، شَخَصَه الأطباء فى سبتمبر من العام 2016، بأنه مصاب بسرطان الغدة اللمفاوية وأن أمامه فقط 3 أشهر أو حتى أقل نظرًا لضعف إحتمالية نجاته من هذا المرض، واليوم فى سبتمبر من العام 2021 أى بعد مرور 5 سنوات على هذا التشخيص يحكى جراهام كيف نجا من الموت، وتحقق له حلمه في حضور زفاف ابنته.

زيت نبات القنب.. أبقاه على قيد الحياة

يزعم جراهام وفقا لصحيفة The sunالبريطانية، أن زيت نبتة القنب أبقاه على قيد الحياة لخمس سنوات، وأنه تمكن من حضور عرس ابنته سامانثا، فقد كانت أمنيته الوحيدة أن يتمكن من مرافقتها يوم زفافها فى الممشى إلى أن يسلمها إلى زوجها العزيز ويوصيه بحسن معاملتها والاعتناء بها قبل أن تخور قواه وينهار نتيجة هذا المرض.
بدأ جراهام العلاج الكيميائى لكنه لم يُجد معه نفعًا وكذلك العلاج الإشعاعى لم تكن له نتائج ملحوظة، لذا قرر البحث مع زوجته لينى وأبنائه الإثنين عن بدائل تساعده على الصمود حتى اقترحوا عليه أن يجرب عقار الـكانابيديول وبالفعل تناول جراهام عدة جرعات من مشتقات القنب التى وصفها له الصيدلى توم شابمان.

وبحسب زعم جراهام، تمكن من البقاء حيا حتى يومنا هذا بسبب تلك النبتة التي ساعدته على مقاومة المرض، مؤكدًا أنه حريص على زيارة طبيبه كل أربعة أشهر بدلًا من كل شهر، نظرا لتحسن صحته: ما زلت مريضا بالسرطان، لكنى أتمتع بهبة أن أعيش سنوات أكثر مع من أحبهم.
كان أقصى حلمه حضور فرح ابنته.. مريض سرطان يزعم: نبات القنب أنقذني
ألوان - الوطن
| 14 سبتمبر 2021
×