القائمة الأقباط اليوم أبحث
أهم الأخبار

بعد لقاءه الرئيس السوري.. بوتين «في العزل» بسبب كورونا

بعد لقاءه الرئيس السوري.. بوتين «في العزل» بسبب كورونا
| الوطن
14 سبتمبر 2021
نقلت وكالة فرانس برس، عن الكرملين أن الرئيس الروسي فلادمير بوتين يخضع للحجر بعد إصابات بكورونا في أوساطه، معلنًا أنَّ بوتين خالط مصاباً بكورونا لكنه بـصحة ممتازة.
وقال بيان الكرملين، الذي نشرته وكالة سبوتينك الروسية: سيشارك الرئيس الروسي في جلسة مجلس الأمن الجماعي لمنظمة معاهدة الأمن الجماعي، واجتماع لمجلس رؤساء دول منظمة شنغهاي للتعاون، واجتماع مشترك لرؤساء الدول الأعضاء في منظمة معاهدة الأمن الجماعي ومنظمة شنغهاي للتعاون، عبر تقنية الفيديو، وهي الجلسات المقرر عقدها هذا الأسبوع في مدينة دوشنبه.

لقاء بشار الأسد

يذكر أنَّ الرئيس الروسي فلاديمير بوتين التقى نظيره السوري بشار الأسد، في الكرملين، في زيارة غير معلنة صباح اليوم الثلاثاء.

وذكر بوتين في بداية اللقاء: يسعدني أن أرحب بكم مرة أخرى في موسكو، وقبل كل شيء أود أن أهنئكم بعيد ميلادكم الذي كان قبل أيام.

قمة سورية روسية في موسكو برئاسة الرئيسين الأسد وبوتين عقدت في #موسكو قمة سورية روسية بين الرئيسين #بشار_الأسد و #فلاديمير_بوتين جرى خلالها التباحث في ملفات التعاون الثنائي القائم بين البلدين، والإجراءات المتخذة لتوسيعه وتطويره تحقيقاً للمصالح المشتركة. القمة التي ابتدأت باجتماع ثنائي مطول بين الرئيسين ثم انضم إليه لاحقاً وزير الخارجية الدكتور فيصل المقداد ووزير الدفاع الروسي سيرغي شويغو، بحثت التعاون المشترك بين جيشي البلدين في عملية مكافحة الإرهاب، واستكمال تحرير الأراضي التي ما زالت تخضع لسيطرة التنظيمات الإرهابية، كما تم التباحث بشأن الخطوات المتخذة على المسار السياسي، حيث أكد الجانبان على أهمية استكمال العمل على هذا المسار من أجل التوصل إلى توافقات بين السوريين ودون أي تدخل خارجي، وتطرقت المباحثات أيضاً إلى مجالات التعاون الاقتصادي بين البلدين. وناقش الرئيسان الأسد وبوتين آخر مستجدات الأوضاع على الساحتين الإقليمية والدولية. فيديو تصريح الرئيسين الأسد وبوتين في بداية القمة الثنائية: رئاسة الجمهورية العربية السورية https://www.youtube.com/watch?v=XDqFUycsyrM https://t.me/syrianpresidency

Posted by رئاسة الجمهورية العربية السورية on Tuesday, September 14, 2021
وناقش الرئيس الروسي نتائج الانتخابات الرئاسية في سوريا، مهنئا الرئيس السوري بالنتائج الجيدة، قائلا له: إن هذه النتائج تؤكد ثقة السوريين بك وعلى الرغم من كل الصعوبات ومآسي السنوات السابقة، فإنهم يعولون عليك في عودة الحياة الطبيعية".

وأشار بوتين إلى أن ترسيخ الدولة يعيقه التواجد غير الشرعي للقوات الأجنبية في سوريا، قائلا: "في رأيي، إن المشكلة الرئيسية تكمن في تواجد القوات الأجنبية في مناطق معينة من البلاد دون قرار من الأمم المتحدة، ودون إذن منكم، الأمر الذي يتعارض مع القانون الدولي ولا يمنحكم الفرصة لبذل أقصى الجهود لتوطيد البلاد والمضي قدما في طريق إعادة الإعمار بوتيرة كان من الممكن تحقيقها لو كانت أراضي البلاد بأكملها تحت سيطرة الحكومة الشرعية".
بعد لقاءه الرئيس السوري.. بوتين «في العزل» بسبب كورونا
الوطن
| 14 سبتمبر 2021
×