القائمة الأقباط اليوم أبحث
أهم الأخبار

حكاية مصري أصيب بأمراض خطيرة بنيجيريا.. راح ياكل عيش ورجع بطيارة عيان

حكاية مصري أصيب بأمراض خطيرة بنيجيريا.. راح ياكل عيش ورجع بطيارة عيان
| ألوان - الوطن
14 سبتمبر 2021
​ البحث عن الرزق وأكل العيش هو الشغل الشاغل للعديد من الناس، يسعون لكسب المال من أجل أن ينفقوا على أنفسهم وعائلاتهم ويجلبوا احتياجاتهم وما يريدون، من بينهم المواطن المصري سيد زكي عطية الشيخ، الذي سافر إلى دولة نيجيريا، من أجل الالتحاق بفرصة عمل في مجال السياحة الذي يعمل به، ولم يكن يعلم ما ينتظره هناك من مأساة.
تحرك سيد صاحب الـ53 عاما من مصر متجهًا نحو نيجيريا، الأمل يملؤه والنجاح حلمه، ودع أهله ذاهبا في رحلة هدفها طموح كبير، وبكنها سرعان ما تحولت إلى رحلة المرض بعد إصابته بـالملاريا والتيفود عقب وصوله، الأمر الذي صحبه فشل كلوي بعدما أجرى نقل دم في أحد المستشفيات، ما جعله يدخل في غيبوبة لمدة 15 يوما، ويحتاج إلى طائرة لنقله لمصر تكلفة رحلتها تقارب المليون جنيه.

مصري في نيجيريا يقابل سيد وينصحه بالذهاب إلى مستشفى

في العاصمة النيجيرية أبوجا، التي تقع في الوسط مما يعرف بمنطقة العاصمة الاتحادية، قابل محمد فهمي المصري المقيم في نيجيريا، المواطن المسافر سيد، وحكى له قصته فعلم أنه مريضا ووجهه بأن يذهب للمستشفى فورا، أول ما شوفته قولتله أكيد دي ملاريا، أنا عشان هنا بقالي كتير فعرفت أن الأعراض اللي عنده دي مرض ويعدها سافرت مدينة تانية غير أبوجا، وماعرفتش حاجة عنه.

تفاصيل إصابة الرجل المصري بمرض الفشل الكلوي في نيجيريا

سهير زكي عطية، شقيقة المريض، قالت إنه وصل لنيجيريا في زيارة للاتفاق على عمل يوم 8 أغسطس الماضي، وبعدها شعر بمرض على إثره نقل إلى المستشفى واكتشف أنه أصيب بالملاريا، ما استدعى نقل دم له نتج عنه فشل كلوي، دخل على إثره في غيبوبة أكثر من 15 يوما نتيجة فشل كلوي حاد وفشل تنفسي حاد.
وأضافت عطية لـالوطن، أن ذلك أدى إلى مضاعفات شديدة نتيجتها توقف الكلى فشل كلوي وفشل تنفسي، وبناء عليه نصح الأطباء في نيجيريا بضرورة نقله إلى مصر لأن وجوده في نيجيريا يعد خطرا على حياته نتيجة لضعف الإمكانيات الطبية.

أسرة المصاب: نحتاج تدخل الدولة المصرية لإنقاذه

وأكدت شقيقة المصري المريض بالخارج، أن الحل الوحيد حاليا هو نقله على نفقة الدولة أو جمع تبرعات له قبل تدهور حالته الصحية، قائلة حتى الكانولا في رقبته بدأ مكانها يخرج صديد، ناهيك عن حدوث انفجار في الأمعاء والزائدة، مطالبة بنقله على نفقة الدولة نظرا لسوء حالته.

تفاصيل عودة سيد من نيجيريا على متن طائرة

وبعد أن نشرت الوطن تقريرا بعنوان يحتاج طائرة لنقله.. مصري في نيجيريا أصيب بفشل كلوي وملاريا وتيفود، بتاريخ 11 سبتمبر الحالي، غادرت طائرة مطار القاهرة أمس، على متنها طاقم طبي مدرب، وأجهزة ومعدات طبية لنقل المواطن المصري من أبوجا، وإعادته للوطن سالما، وفقا لمصادر بـ مطار القاهرة الدولي.

وتم إرسال طائرة إسعاف خاصة، مجهزة خصيصا لاستقباله، بعد تدهور حالته الصحية خلال إقامته بالبلد الأفريقي، إذ دخل في حالة غيبوبة، إثر مشكلات صحية متعددة لحقت به، مثل الإصابة بالملاريا والفشل الكلوي.
حكاية مصري أصيب بأمراض خطيرة بنيجيريا.. راح ياكل عيش ورجع بطيارة عيان
ألوان - الوطن
| 14 سبتمبر 2021
×