القائمة الأقباط اليوم أبحث
أهم الأخبار

«مش كلها قطط وكلاب».. شاب يُحقق حلمه بـ«حديقة حيوان» خاصة (صور)

«مش كلها قطط وكلاب».. شاب يُحقق حلمه بـ«حديقة حيوان» خاصة (صور)
| الدستور
12 سبتمبر 2021
سعى الشاب الثلاثيني لتحقيق حلمه، بأن يكون لديه حديقة حيوان ويجمع بها جميع الحيوانات؛ لعشقه الشديد للعيش مع الحيوانات والتألف معهم، ونشر الوعي حول أن الحيوانات لم تقتصر على القطط والكلاب فقط، بل يمكن للإنسان من تربية جميع الحيوانات في منزله.
وعمل على بث الطمأنينة في نفوس الأطفال تجاه الحيوانات، من خلال عمل معايشة داخل منزل كل حيوان ومعرفة كيفية التعامل معه.

ويقول رامز إسلام:"الحيوانات أفضل أصدقاء ليا وأوفياء وكان حلم حياتي إني أعمل حديقة حيوان من زمان، وأنشر الفكرة إن مش القطط والكلاب بس اللي بتتربي، لكن ممكن تربي أي حيوان في البيت وكل حيوان ليه طبيعة خاصة".
ويلفت إلى أن زوجته تساعده في تربية الحيوانات وتغذيهم وتطمئن على صحتهم، منوهًا بأنه سعى لتجميع جميع الحيوانات في الحديقة وكل حيوان داخل منزله مخصص له بطاقة تعريفية، مدون عليها نبذة مختصرة عنه.
ولم يقتصر الشاب الثلاثيني على الحديقة فقط بل عمل على أن يتعامل الأطفال والزوار مع الحيوانات مباشرة واطعامهم والتقاط الصور معهم، وتعريفهم كل المعلومات عنه، قائلًا: "عملنا بروتوكولات تعاون مع المدارس عشان نعلمهم ثقافة تربية الحيوانات والتعامل معها".
ووجد أن هناك إقبالًا من الأهالي على الحديقة للتنزه وقضاء يوم ممتع في وسط الحيوانات، وإطعامهم والتصوير معهم، خاصة في أيام العطلات الرسمية ونهاية الأسبوع، حيث تفضل العائلات الخروج إلى المتنزهات.
«مش كلها قطط وكلاب».. شاب يُحقق حلمه بـ«حديقة حيوان» خاصة (صور)
الدستور
| 12 سبتمبر 2021
×