القائمة الأقباط اليوم أبحث
أهم الأخبار

سماء إندونيسيا تمطر عصافير.. ماذا يحدث في الجزيرة؟

​ فجأة تسقط مئات من العصافير على أرضية عشبية، يحاول البعض منها شحذ الهمة للعودة إلى الطيران من جديد، لكن دون جدوى، تكاد لا ترى الأرضية العشبية من كثرة عدد العصافير المنتشرة عليها بعد سقوطها من السماء دون سابق إنذار، في مشهد يقشعر له الأبدان.

سماء إندونيسيا تمطر عصافير.. ماذا يحدث في الجزيرة؟

مئات من العصافير سقطت على الأرض في منطقة جيانيار بالجزيرة الإندونيسية بالي، وفوجئ السكان بها، حيث سقطت الطيور بحسب السكان من السماء بشكل جماعي في مشهد غريب ومخيف، بحسب ما نشرته صحيفة ديلي ستار البريطانية.

طيور تحاول الطيران.. وأخرى ساكنة

وشوهدت الطيور وهي ترفرف أجنحتها من أجل محاولة الإقلاع والطيران، بينما آخرون لا يحركون ساكنًا، وقالت السلطات في بالي في البداية إن الحادث ربما يكون طبيعيًا، مما يشير إلى أن الطقس المتقلب كان السبب، فسقوط الطيور جاء نتيجة هطول أمطار غزيرة، لكن بيان السلطات بعد ذلك كشف عن السبب الرئيسي فيما حدث، فالمبيدات كانت السبب وراء ما حدث.

المتحدث باسم مركز الحفاظ على الموارد الطبيعية في إندونيسيا BKSDA، قال إن هذه هي المرة الأولى التي يقع فيها مثل هذا الحادث في المنطقة، مضيفًا: يمكن القول أن الأحماض الكثيرة التي أعقبت نزول المطر كانت السبب في تساقط الطيور بهذا الشكل المفزع، والذي تسبب في قلقنا جميعًا.

حقيقة نفوق الطيور بإندونيسيا

المتحدث باسم إدارة صحة الحيوان في جيانيار ريجنسي، ويدعى مايد سانتياركا أكد هو الآخر أن العصافير قتلت ونفقت نتيجة الطقس القاسي والسيء للغاية، ورغم كل هذه التكهنات التي لا حصر لها، إلا أن التحقيق الأخير أمس الخاص بمركز الحفاظ على الموارد الطبيعية في إندونيسيا، أكد أن الطيور ماتت بسبب التسمم بالمبيدات الحشرية التي تستخدم عادة في المنطقة.

ألوان - الوطن
12 سبتمبر 2021 |