القائمة الأقباط اليوم أبحث
أهم الأخبار

أكبر حبة طماطم في التاريخ.. وزنها يتخطى 2 كيلو جرام

​ حبة من نبات الطماطم، يتخطى وزنها حاجز الـ 2 كيلو جرام، ظهرت في إحدى المزارع الروسية، بمدينة مينوسينسك التابعة لإقليم كراسنويارسك، وتعتبر تلك الثمرة هي الأكبر على الإطلاق من نوعها، بحسب ما ذكره موقع سبوتنيك الروسي، نقلاً عن الموقع الرسمي للمدينة.

أكبر حبة طماطم في التاريخ.. وزنها يتخطى 2 كيلو جرام

وسجلت مدينة مينوسينسك، أكبر حبة طماطم مزروعة في روسيا، تزن أكثر من 2.2 كيلوجرام، وبحسب البيان الذي نشر بالصفحة الرسمية للمدينة، فإن وكالة الدولية للإحصاء Interrecord، هي من وثقت وزن حبة الطماطم، التي تزرعها مواطنة تدعى ناتاليا شربينينا.

ومن جانبها، قالت السلطات الروسية، إن حبة الطماطم ساعدت صاحبتها ناتاليا، في الفوز بجائرة في مهرجان مينوسينسك تشامبيون 2021، وهي سيارة من ماركة لادا جرانتا، ويقام المهرجان سنويًا في المدينة نفسها، بنهاية كل نهاية صيف، ويتم اختيار أكبر حبة طماطم يزرعها المواطنون هناك.

تحطيم الرقم القياسي بعد 10 سنوات

الإنجاز هذا العام يعد فريدا من نوعه بالمهرجان، لأن الرقم القياسي لأكبر حبة طماطم، مسجل في عام 2011 بـ 124 جرامًا، ولكن تم كسره الآن بمعدل يزيد 20 مرة.

وفي سياق آخر، تعد الطماطم من أبرز وأهم الوجبات التي لا تخلو من الوجبات اليومية، إذ يؤكد الدكتور أشرف عبدالعزيز، خبير تغذية، لـ الوطن، إن الطماطم لها ألوان كثيرة بخلاف اللون الأحمر المعتاد رؤيته داخل البيوت المصرية، وهذه الألوان والأحجام تختلف من دولة لأخرى، وفي التقرير التالي نستعرض أبزر ألوان الطماطم.

ألوان الطماطم

- الطماطم السوداء.

- طماطم شيروكي البنفسجي.

-سان مارزانو.

- دراق وابسيبينيكون.

- الطماطم الزرقاء.

- طماطم الشموع الرومانية.

- طماطم الأرانب.

- طماطم الإجاص الأصفر.

- شبيهة الفلفل الأحمر.

- الكرز الأسود.

ألوان - الوطن
07 سبتمبر 2021 |