القائمة الأقباط اليوم أبحث
أهم الأخبار

طرق التخلص من الوزن الزائد بعد العيد | فيديو

عقب انتهاء عيد الأضحى المبارك، يعود الشباب والفتيات لأنظمة الدايت المختلفة من جديد، للتخلص سريعا من الوزن المكتسب فى أيام عيد الأضحى حيث تناول الفتة واللحمة.

طرق التخلص من الوزن الزائد بعد العيد | فيديو

وقالت الدكتورة نورا حسب الله استشارى التغذية العلاجية، إن تناول لحوم العيد والفتة لم يسبب زيادة كبيرة فى الوزن، مع العلم أن متبعي الرجيم القاسى الذين تناولوا اللحوم والفتة فى العيد بالفعل زاد وزنهم دهون ولكن متبعى الريجيم الصحى المعتدل الوزن الزائد لديهم يكون تخزين ماء بالجسم فقط ليس أكثر.

وأضافت "نورا"، فى مداخلة هاتفية ببرنامج "8 الصبح" المذاع عبر فضائية "dmc"، أنه ليس من الصعوبة العودة لأنظمة الريجيم بعد العيد، بل عى العكس سريعا سيعتاد الجسم، ويستطيع حرق الدهون، ولكن بشرط الإكثار من تناول المياه ومنع الحلويات، وملء الثلاجة بالطعام الصحى، مشيرة إلى أن تناول الماء الوفير يساعد الجسم على حرق الدهون وتناول الطعام الصحى يقلل الشهية ناحية الطعام غير الصحى.

وأوضحت أنه عند اتباع أى نظام ريجيم، يجب أن يكون نظام صحى ومعتدل يقدم للجسم جميع العناصر الغذائي، مع العلم أن منع النشويات والسكريات فى أنظمة الريجيم، تجعل وزن الجسم يزداد الضعف بمجرد العودة للطعام الطبيعى، لذا من الأفضل الإعتدال فى الدايت.

وأكدت استشارى التغذية العلاجية، ضرورة ممارسة الرياضة يوميا، أو المشى لمدة نصف ساعة 3 مرات فى الأسبوع، وذلك بإستمرار وليس فى أوقات الدايت فقط، لأن الرياضة تحافظ على صحة الجسم والقلب وتقلل نسبة الكوليسترول وتمنع زيادة الوزن، لذا يجب المواظبة على ممارستها.

فيتو
25 يوليو 2021 |