القائمة الأقباط اليوم أبحث
أهم الأخبار

كارثة في الصين تتسبب في ضرر 9 ملايين شخص | فيديو

كارثة في الصين تتسبب في ضرر 9 ملايين شخص | فيديو
| فيتو
24 يوليو 2021
ارتفعت حصيلة ضحايا الفيضانات العارمة الناجمة عن الأمطار الغزيرة في مقاطعة هينان وسط الصين، إلى 58 شخصا، و5 مفقودين.

ووفقا لوكالة "شينخوا" الصينية، تضرر أكثر من 9.3 مليون شخص من الفيضانات المذكورة، وتم إجلاء أكثر من 1.1 مليون من سكان المقاطعة إلى مناطق آمنة.
ومن جانبه قال نائب مدير إدارة الطوارئ بالمقاطعة لى تشانغ شون: "اجتاحت الأمطار الغزيرة مدن لويانغ وبينغدينغشان وشانغكيو وكايفنغ وخبي. وعلى مدار 24 ساعة، سجلت محطات مراقبة في خنان هطولًا يزيد عن 50 ملم".

ومن جانبه قال مسؤول أمريكي رفيع، إن الولايات المتحدة الأمريكية تقدم التعازي للصين إثر الفيضانات التي تعرضت لها البلاد وأدت إلى خسائر بشرية.
وتشير تقديرات السلطات الصينية إلى أن الخسائر الاقتصادية جراء الفيضانات تقدر بـ 10 مليار دولار أمريكي.

وحدثت الفيضانات نتيجة الأمطار الغزيرة التي شهدتها مقاطعة هينان، ونتج عنها تضرر مساحات شاسعة من الأراضي الزراعية، بينما تم إجلاء مئات الآلاف من المواطنيين إلى مناطق آمنة.
أزمة في الهند

من ناحية أخري ارتفع عدد ضحايا الفيضانات والانهيارات الأرضية الناجمة عن الأمطار الموسمية الغزيرة في الهند، اليوم السبت، إلى نحو 125 قتيلا، بينما تم إنقاذ 90 ألف شخص من المناطق المتضررة.

وواجهت فرق الإنقاذ في الهند صعوبات بسبب الأوحال والركام للوصول إلى عشرات المنازل التي غمرتها المياه مع ارتفاع عدد قتلى الانهيارات الأرضية والحوادث في البلاد إلى 125 قتيلا.

هطول الأمطار

ويقول خبراء إن ولاية مهاراشترا تشهد أشد هطول للأمطار خلال شهر يوليو منذ 40 عاما.

وأثر سقوط الأمطار بغزارة لعدة أيام على مئات الآلاف من الناس كما أن ثمة مخاطر من فيضان مياه أنهار كبرى عن ضفافها، وفقا لوكالة رويترز.

وذكر مسؤول كبير بحكومة الولاية أن عدد القتلى ارتفع إلى 42 قتيلا في قرية تالي، التي تبعد حوالي 180 كيلومترا جنوب شرقي مومباي العاصمة المالية للهند، وذلك مع انتشال 4 جثث أخرى بعد أن سوت انهيارات أرضية معظم المنازل في القرية بالأرض.

وأضاف المسؤول: "لا يزال نحو 40 شخصا محاصرين. واحتمالية إنقاذهم ضعيفة لأنهم محاصرون في الوحل منذ أكثر من 36 ساعة".

ضحايا الانهيارات

وأشار إلى أن عمال الإنقاذ يبحثون عن ضحايا للانهيارات الأرضية في أربع مناطق أخرى بالولاية.

وقالت حكومة مهاراشترا في بيان "جرى إنقاذ حوالي 90 ألف شخص من المناطق المتضررة بالفيضانات".

وتعرضت عدة مناطق على مستوى العالم لأحوال طقس قاسية في الأسابيع القليلة الماضية حيث اجتاحت الفيضانات الصين وغرب أوروبا وهبت موجات حارة على أمريكا الشمالية مما زاد من المخاوف حيال تأثير تغير المناخ.

ظاهرة غريبة

من ناحية أخرى أظهر مقطع فيديو ظاهرة غريبة وقعت في ولاية هاريانا شمالي الهند، حيث برزت أرض بشكل مفاجئ من تحت الماء.

وحظي الفيديو بنسبة مشاهدة عالية على مواقع التواصل الاجتماعي بسبب الغموض الذي يلف الظاهرة.

وأصاب ظهور الأرض في منطقة مغمورة بالمياه، استغراب الشخص مصوّر الفيديو، والذي طلب ممن معه التراجع للخلف، بينما واصلت الأرض في الارتفاع.

وعلى الرغم من أنه ليس من الواضح ما الذي أدى إلى حدوث مثل هذه الظاهرة، إلا أن رواد مواقع التواصل حاولوا تقديم نظرياتهم الخاصة، حيث قال بعضهم أن الأرض ارتفعت بسبب نشاط الصفائح التكتونية.

وذهب فريق آخر من رواد مواقع التواصل إلى تفسير الظاهرة بتصاعد الميثان المحصور في الأرض، حسبما ذكر موقع "إنديان إكسبريس".
كارثة في الصين تتسبب في ضرر 9 ملايين شخص | فيديو
فيتو
| 24 يوليو 2021
×