القائمة الأقباط اليوم أبحث
أهم الأخبار

زواج طفل في العراق يثير الجدل.. وتعليق صادم من والدته | شاهد

زواج طفل في العراق يثير الجدل.. وتعليق صادم من والدته | شاهد
| صدى البلد
24 يوليو 2021
أثار حفل زفاف أصغر عريس ضجة كبيرة في العراق قبل عدة أيام.

وناضل المجتمع العربي ضد زواج القاصرات لأزمان طويلة، وفي حين أنه ما زال يناضل لإنقاذ الفتيات الصغيرات من الوأد المبكر، انتقلت الدفة إلى زواج الصبية الصغار بزفاف طفل عراقي أثار الجدل لعدة أيام عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

جدل في العراق بسبب زفاف طفل

نشر مصور عراقي معروف بمقاطعه المثيرة للجدل، فيديو لزفاف طفل عراقي عمره 11 عامًا شرقي بغداد، مما تسبب في موجة عارمة من الغضب والسخرية عبر مواقع التواصل الاجتماعي لانتشار فكرة الزواج المبكر بين الأطفال.
تظهر في المقطع والدة الطفل العراقي سجاد إلى جانبه خلال حفل زفافه مع عدد كبير من أقاربه في منطقة البلديات شرقي بغداد، فيما وقف المصور زهير العطواني يطرح على الطفل الأسئلة الخاصة باستعدادته للزواج.

تقول والدة الطفل في الفيديو: "أردت أن أزوجه وهو صغير كي أفرح بأطفاله قبل أن أموت، وأربيهم بيديّ"، ثم احتضنت ابنها العريس وقبلته.
ردد الطفل جملا غريبة تكبر سنه مبررا زواجه في هذا العمر الصغير أثناء نومه على سرير العرس المزين بالملاءات البيضاء، جاء من بين تلك العبارات: "شيء جميل.. أنا سعيد بالزواج، ومن لا يتزوج عمره خسارة"، ثم تمدد على السرير قائلًا: "ما طايرة المرة خليني أنام".

وسلط الحدث الضوء على زواج القاصرات في العراق، خاصة مع وجود الإحصاءات التي تتحدث عن نسب مرتفعة للغاية في زواج الأطفال في ظل الظروف الاقتصادية والاجتماعية الصعبة التي يعاني منها البلد.

وهاجم رواد مواقع التواصل الاجتماعي المصور وعائلة الطفل لترويجهم مثل هذه الأمور المنافية لقواعد المجتمع، فأين هذا الطفل الصغير من المسئوليات والمتطلبات الزوجية التي تنتظره.

فقد علق أحد رواد مواقع التواصل منددًا بزواج الأطفال: "أحد أهم أسباب المشاكل الأساسية والرئيسية بين الزوجين بشكل عام الزواج المبكر"، فيما لخص آخر الأمر قائلًا: "الزواج مش لعب عيال".

ولمزيد من التفاصيل شاهد الفيديو التالي..

شاهد الفيديو:

زواج طفل في العراق يثير الجدل.. وتعليق صادم من والدته | شاهد
صدى البلد
| 24 يوليو 2021
×