القائمة الأقباط اليوم أبحث
أهم الأخبار

شروط الإلتحاق بمعهد المشورة الأرثوذكسية بالمعادي

شروط الإلتحاق بمعهد المشورة الأرثوذكسية بالمعادي
| الدستور
24 يوليو 2021
أعلن معهد المشورة الأرثوذكسية بالمعادي تحت رعاية الأنبا دانيال ، سكرتير المجمع المقدس بالكنيسة ، واسقف كنائس المعادي عن بدء التقديم للدراسة للعام 2021 - 2022 وذلك بتطبيق المعايير الأكاديمية التعليمية الحديثة .
وأشار معهد المشورة في بيان له إلى أن الدراسة بالمعهد أصبحت على 3 مراحل ( 3 سنوات ) ، وتقسم السنة الدراسية تقسم الى ترمين بنظام الساعات المعتمدة.
وتابع المعهد أنه بإتمام السنة الثالثة يمنح الطالب شهادة دبلوم الدراسات العليا في الثقافة المشورية في حفل التخرج ، مضيفاً أن بهذه الشهادة يستطيع الطالب التقدم للدراسات العليا لمدة سنتين في قسم إعداد المشير الاثوذكسي ثم قسم الدراسات المتخصصة في العلاج الأسري والعلاج الزوجي .

وأوضح معهد المشورة أن أهم من شروط الالتحاق بالمعهد أن يكون الطالب خادما متواصل مع المشاكل الإنسانية الحياتية بالكنائس ، حاصل على شهادة جامعية ، بالإضافة إلى اهتمامه أن يكون قارئ جيد

وأضافت أنه من شروط الالتحاق بالمعهد أيضاً ضرورة أن يكون الطالب قد انهى الدراسة الجامعية مهما كان السن وحتى 55 سنة ويستطيع التعامل مع التكنولوجيا الحديثة ( الكمبيوتر والانترنت )، مشيراً إلى أن من شروط القبول بالمعهد ضرورة اجتياز المقابلة الشخصية التى يتم اخيار موعدها من خلال المواعيد المتاحة على الموقع الإلكتروني للمعهد.

كما شدد المعهد على ضرورة اجتياز الاختبار الشخصى التحريرى الذى يتم انعقاده يوم الجمعة الموافق 20 أغسطس ،وستكون جميع الاختبارات بمقر المعهد ، مضيفاً أن الدراسة ستكون وفقا لظروف تزايد أو تناقص الوباء فى مصر ، إما من خلال المحاضرات في المدرج الخاص بالمعهد بكنيسة مارجرجس بكوتسيكا او اونلاين عبر المنصات التعليمية التي أتاحها المعهد بعد ظروف انتشار فيروس كورونا المستجد .

ويهدف معهد المشورة الارثوذكسية بالمعادي ، في دراسته إلى إعداد مشيرين نفسيين للخدمة بالكنائس ، يكون هدفهم تقديم الدعم النفسي للأسر المسيحية ، وإعداد الشباب المقبل على الزواج لتكوين أسر مسيحية على أساس كنسي.
شروط الإلتحاق بمعهد المشورة الأرثوذكسية بالمعادي
الدستور
| 24 يوليو 2021
×