القائمة الأقباط اليوم أبحث
أهم الأخبار

زحام في حديقة الحيوان.. والشماسي وسيلة الزوار للهروب من أشعة الشمس | صور

زحام في حديقة الحيوان.. والشماسي وسيلة الزوار للهروب من أشعة الشمس | صور
| فيتو
21 يوليو 2021
حرص العديد من زوار حديقة الحيوان بمحافظة الجيزة، في ثاني أيام عيد الأضحى المبارك على استخدام الشماسي لتجنب أشعة الشمس الحارقة وارتفاع درجات الحرارة.
كما حرص آخرون على جلب المياه الباردة والجلوس في مناطق الظل تحت أشجار الحدائق أو بجوار أقفاص الحيوانات لحماية أطفالهم من درجات الحرارة المرتفعة.
كما شهدت حديقة الحيوان بمحافظة الجيزة، منذ قليل، زحام وتكدس المواطنين للاحتفال بالعيد مع أطفالهم.
وأقبل الأطفال مع ذويهم على أقفاص القرود والأسود وفرض النهر، كما فضل آخرون الاستمتاع بجولة بالبدلات في بحيرات الحديقة.

وضعت الأجهزة المعنية بمحافظة الجيزة بإشراف اللواء أحمد راشد بالتنسيق مع مديرية الطب البيطري بالمحافظة ومسئولي حدائق المحافظة شروط دخول المواطنين لكافة الحدائق بالمحافظة للتنزه ضمن الإجراءات الاحترازية لمنع انتشار فيروس كورونا.

وشملت الشروط دخول البوابات بالكمامة وقياس درجات الحرارة من خلال الأجهزة قبل الدخول، كذلك دخول الأماكن الأثرية بالكمامة.

كما يشترط أيضًا دخول الزوار من البوابات بالكمامة فضلًا عن قيام مسئولي الحدائق بتعقيمها وتطهيرها بشكل مستمر خلال الزيارات وبعدها فضلًا عن تواجد فريق من الطب البيطري داخل حديقة الحيوان لفحص الحيوانات بصورة مستمرة، للتأكد من عدم إصابته بأى أمراض.

وفي القاهرة تم إيقاف إجازات جميع العاملين خلال أيام العيد، وتم التشديد على العاملين باتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية لمجابهة فيروس كورونا، وعدم السماح بدخول الرواد دون ارتداء الكمامات الطبية حفاظًا على سلامتهم، واتخاذ التدابير اللازمة لتحقيق التباعد الاجتماعي بين رواد الحدائق، ورش طرق الحدائق، وتطهير وتعقيم دورات المياه بالمطهرات على مدار اليوم.
زحام في حديقة الحيوان.. والشماسي وسيلة الزوار للهروب من أشعة الشمس | صور
فيتو
| 21 يوليو 2021
×