القائمة الأقباط اليوم أبحث
أهم الأخبار

هاني صبري : رئيس وزراء كندا المناهض للكنيسة الكاثوليكية سبب حرق كنيسة قبطية مصرية

هاني صبري : رئيس وزراء كندا المناهض للكنيسة الكاثوليكية سبب حرق كنيسة قبطية مصرية
| أقباط متحدون
20 يوليو 2021
قال المحامي هاني صبري لبيب، بعد تصريحات رئيس الوزراء الكندي جاستن ترودو المناهضة للكنيسة الكاثوليكية يستمر موجة الكراهية للكنائس و ها نحن أمام حرق كنيسة اخري و هذه المرة كنيسة قبطية مصرية. فقد استدعى رجال الإطفاء لإشعال النيران في كنيسة القديس جورج القبطية الأرثوذكسية حوالي الساعة 3:30 صباحًا بتوقيت المحيط الهادئ.
مضيفا عبر حسابه على "فيسبوك" دمرت كنيسة القديس جورج القبطية الأرثوذكسية في ساري ببريتش كولمبيا في حريق فجر الإثنين.و صرحت خدمة ساري للإطفاء إنها تلقت مكالمة بشأن حريق في جادة 108 و شارع 139، في حي والي، حوالي الساعة 3:30 صباحًا بتوقيت المحيط الهادئ.
وتابع :"استجابت عشر سيارات إطفاء و 32 من رجال الإطفاء لحريق الإنذار الثلاثة ، والذي تم إخماده. وصرح المسؤولون إنه لم يصب أحد في الحريق ولم تتضرر أي مبان أخرى.لكن كل ما تبقى من الكنيسة هو قطع متفحمة من الجدران.

موضحا ، أصدرت أبرشية مسيساجا و فانكوفر و غرب كندا و توابعها أن كنيسة القديس مارجرجس فانكوفر قد دمرت صباح اليوم بنيران كما أن هذا الحادث لا يزال قيد التحقيق .

وأضافت الكنيسة : أنه كانت هناك محاولة لإشعال النيران يوم الأربعاء 14 يوليو ، وتم إبلاغ الشرطة الكندية بأدلة فيديو، كما طالبت الكنيسة رئيس الوزراء قائلة : ندعو فخامة رئيس الوزراء جون هورغان وجميع السلطات في مقاطعة كولومبيا البريطانية إلى إنهاء هذا التحقيق على الفور وعلى وجه السرعة

لافتا، وعلي الرغم من هذا الحادث الأليم أنهت الكنيسة البيان بكلمات مُعزية : اليوم يوم حزن لكن لن نرتدع وسنعيد البناء ، وستكون كنيستنا مفتوحة دائمًا للجميع وستظل منارة للضوء والأمل للجميع في مجتمعنا .

والجدير بالذكر أن هذه الحادثة لم تكن الأولي بل شهدت العديد من الكنائس مثل هذا النوع من الحريق بين كل فترة وأخري..
هاني صبري : رئيس وزراء كندا المناهض للكنيسة الكاثوليكية سبب حرق كنيسة قبطية مصرية
أقباط متحدون
| 20 يوليو 2021
×