القائمة الأقباط اليوم أبحث
أهم الأخبار

«الصحة» عن الموجة الرابعة: في آخر شهر سبتمبر.. والتطعيم يقلل الوفيات

«الصحة» عن الموجة الرابعة: في آخر شهر سبتمبر.. والتطعيم يقلل الوفيات
| الوطن
18 يوليو 2021
كشف مصدر مسؤول بوزارة الصحة والسكان عن موعد الموجة الرابعة لفيروس كورونا في مصر، وقال المصدر في تصريحات خاصة لـالوطن أن هناك توقعات من اللجنة العلمية لمكافحة فيروس كورونا بدخول مصر الموجة الرابعة في آخر شهر سبتمبر المقبل، مشيرا إلى أن الموجة متوقع أن تكون أقل حدة في حال وصول تطعيم المواطنين لـ20% بنهاية العام الجاري فكلما زاد عدد المواطنين الحاصلين على لقاح كورونا قلت فرص انتشار الفيروس.

الوفيات ستقل بنسبة 88% حال تطعيم المواطنين

وتابع المصدر أن نسبة الوفيات في الموجة الرابعة ستكون أقل بنسبة 88% في حال تطعيم المواطنين، خاصة أصحاب الأمراض المزمنة وكبار السن. وعن متحور دلتا بلس أوضح أنه من الوارد دخول دلتا بلس أي دولة ولكن اللجنة العلمية مستعدة لهذا المتحور ببروتكول علاجي وكذلك الدولة شددت على الإجراءات الاحترازية الخاصة بالقادمين من الدول التى تشهد تحورات خطيرة لفيروس كورونا.

الصحة: مصر خالية من أي تحورات خطيرة للفيروس

وأكد المصدر أنه حتى هذه اللحظة لا يوجد في مصر أي تحوّرات خطيرة لفيروس كورونا، خاصة أن الإجراءات التي تقوم الدولة بها تمنع دخول تحوّرات أو سلالات جديدة للفيروس، راجيا من المواطنين خلال فترة العيد الأضحى الالتزام، خاصة أن المناسبات والمصايف تتسم بالتجمعات الكبيرة والتي تعمل علة زيادة أعداد مصابي الفيروس.

وأضاف المصدر أن المواطنين الحاصلين على لقاح كورونا حتى الآن لم يرد أي شكوى منهم بخصوص تعرضهم لأي مضاعفات أو ظهور أعراض جانبية خطيرة للقاح، وناشد المصدرالمواطنين بضرورة الإسراع لحجز لقاح كورونا للمساهمة في الحد من انتشار العدوى والسيطرة على الفيروس، مؤكدا على أن فاعلية اللقاحات الموجودة لمواجهة فيروس كورونا قوية وآمنة.

وطالب المصدر المواطنين ضرورة الاستمرار في اتباع الإجراءات الاحترازية كارتداء الكمامات والحرص على التباعد الاجتماعي والمداومة على غسيل اليدين للحفاظ على استقرار المنحنى الوبائي للفيروس.
«الصحة» عن الموجة الرابعة: في آخر شهر سبتمبر.. والتطعيم يقلل الوفيات
الوطن
| 18 يوليو 2021
×