القائمة الأقباط اليوم أبحث
أهم الأخبار

رهبان دير الأنبا باخوميوس الشايب يتلقون الجرعة الثانية من لقاح كورونا

تلقى رهبان دير الأنبا باخوميوس الشايب بالأقصر، اليوم، الجرعة الثانية من لقاح كورونا، حيث توجه فريق التطعيم بمديرية الصحة والسكان بالأقصر، تحت إشراف الدكتورة إلهام محمد محمود إلى الدير لمنحهم اللقاح.

رهبان دير الأنبا باخوميوس الشايب يتلقون الجرعة الثانية من لقاح كورونا

وأشاد رهبان الدير بمبادرة الدولة في توفير اللقاح، ووجهوا الشكر إلى رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسي، والدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والسكان، وجميع الفرق الطبية التابعة لمديريات الشئون الصحية بالأقصر لحرصهم على صحة وسلامة كل المصريين.

وتلقى البابا تواضروس الثاني بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية وعدد من رهبان الأديرة القبطية الأرثوذكسية ، والأساقفة لقاح فيروس كورونا خلال الفترة الماضية.

في سياق آخر احتفلت الكنيسة القبطية الأرثوذكسية، بعيد الرسل القديسين بطرس وبولس الرسول.

ويسبق هذا العيد صوم الرسل، وهو من أقدم الأصوام في الكنيسة عبر الأجيال، حيث يستند إلى الآية التي تقول: "ولكن حينما يرفع عنهم العريس فحينئذ يصومون"، كما يعد صوم الرسل هو أول صوم صامته الكنيسة، فقد صامه الآباء الرسل

بعد حلول الروح القدس عليهم استعدادًا للخدمة، وأنهم صاموا أربعين يومًا على مثال موسى النبي قبل أن يتسلم لوحي الشريعة وإيليا النبي قبل أن يكلمه الله على جبل حوريب، وأيضًا لصوم السيد المسيح أربعين يومًا قبل أن يبدأ في خدمته.

الدستور
14 يوليو 2021 |