القائمة الأقباط اليوم أبحث
أهم الأخبار

عرض حمار للبيع على موقع عالمي بـ400 ألف دولار.. ومصريون: الحواوشي بكام؟

عرض حمار للبيع على موقع عالمي بـ400 ألف دولار.. ومصريون: الحواوشي بكام؟
| ألوان - الوطن
14 يوليو 2021
​ حمار سعره 400 ألف دولار.. معروض للبيع على منصة علي بابا الصينية، تم تداوله على نطاق واسع على مواقع التواصل الاجتماعي، وحظى بتعليقات كثيرة من مصريين فوجئوا بالسعر الذي وصل إلى 6 ملايين جنيه.
عند الدخول إلى المنصة الشهيرة في مجال التسويق الإلكتروني، تجد أنها تعرض أنواعا كثيرة من لحوم الحمير للبيع، بأسعار تبدأ من 600 دولار لـ5 كيلو من اللحوم، وتختلف الأسعار حسب نوع لحم الحمير المعروض، سواء كان طازجا أم مجمدا، ومما هو معروف أن لحوم الحمير محظور تداولها في مصر.
الإعلان أثار سخرية المتابعين المصريين على السوشيال ميديا، وقارنوا السعر الغالي للحمار بأسعار الحواوشي الرخيص، وكتب حساب يحمل اسم حمزة بشكل ساخر: أنا بجيب رغيف الحواوشي بـ3 جنيه معقولة كده.. الأسعار ولعت.
الإعلانات التي تظهر على موقع فيسبوك تعكس إهتمامات المستخدمين، فمثلاً إذا كان المستخدم مهتم بشراء هاتف محمول، سيظهر له إعلانات هواتف، ولكن الغريب هو ظهور إعلان الحمار للعديد من المستخدمين، وهذا ما حدث مع نها محمد، التي كتبت: استغربت لما ظهر لي الإعلان وقعدت أفكر دورت على ايه أو شفت ايه عشان يظهرلي الإعلانات دي.

وفي سياق متصل عرض محمد أمين، 37 سنة، أحد أبناء محافظة الدقهلية، حمار للبيع على موقع فيسبوك بسعر 10 آلاف جنيه، مؤكدا أنه وجد ضالته في تربية الحمير والاتجار بها، وحظى إعلانه الذي انتشر على العديد من صفحات التواصل الاجتماعي بتعليقات كثيرة تسخر من ارتفاع قيمة المبلغ.

وقال أمين لـ الوطن: أنا عارف قيمة الحاجة بتاعتي، ده حمار زي الجرار، وكمان عارف الأسعار رايحة فين، وأنا طالب فيه السعر اللي أنا شايف إنه يليق بيه وكما عشرة آلاف جنيه مش كتير، الأسعار الغالية دي بعت بيها قبل كده.
عرض حمار للبيع على موقع عالمي بـ400 ألف دولار.. ومصريون: الحواوشي بكام؟
ألوان - الوطن
| 14 يوليو 2021
×