القائمة الأقباط اليوم أبحث
أهم الأخبار

عن عمر يناهز 84 عامًا.. الحاجة سميرة تجتاز امتحان محو الأمية | فيديو

عن عمر يناهز 84 عامًا.. الحاجة سميرة تجتاز امتحان محو الأمية | فيديو
| فيتو
11 يوليو 2021
اجتازت الحاجة سميرة رجب صاحبة الـ 84 عامًا بمحافظة مطروح، امتحان محو الأمية بعد تعلمها الكتابة على يد حفيدتها الطالبة بكلية رياض الأطفال.

وحصلت السيدة المُسنة على شهادة محو الأمية، كما حصلت الحفيدة على شهادة إنهاء مشروع تخرجها.
فيتو التقت بالحاجة سميرة عبر "بث مباشر" على الصفحة الرسمية على موقع التواصل الإجتماعي "فيس بوك"، وتحدثت عن رحلتها في محو الأمية التي استغرقت 3 أشهر عن طريق حفيدتها.
وقالت الحاجة سميرة، إنها منذ عمر 11 عاما قام والدها برفض استكمال دراستها حيث العادات والتقاليد القديمة، بمكوث الفتاة فى المنزل أفضل من التعليم قائلة "كان عيب خروج البنت بعد ما تكبر من بيتها"، مشيرة إلى أن الدافع لاستكمالها التعليم ومحو الأمية هو هوايتها للقراءة.
ومن جانبها قالت شيماء صابر طالبة في كلية رياض الأطفال، إن الكلية فرضت عليها مشرع تخرج وهو عبارة عن تعليم شخص من كبار السن القراءة والكتابة مشيرة إلى أنها فضلت تعليم أحد من أهلها لتستكمل رسالتها.
وأضافت شيماء في حديثها لـفيتو أنها بذلت جهد كبير في الكلية خلال 4 سنوات تعليم فكانت رغبتها في الإفادة بأهلها، فقامت بعرض الفكرة على جدتها في تعليم محو الأمية وقوبلت بالموافقة فوراً، مشيرة إلي أنها بدأت معها بكتابة الحروف ثم بعد ذلك الأرقام وبعدها بتشبيك الحروف بعضها البعض لتتكون الكلمات والجمل.
وأشارت إلي أنها استمرت في مشوار تدريبها عن طريق تعليم الأخطاء التي كانت تقع بها واخيراً التدريب النهائي على امتحان اليوم الذي اجتازته بنجاح.

ومن جانبه قال عادل مسلم، مدير فرع محو الأمية بمحافظة مطروح، أنه في تم عقد بروتوكول تعاون بين الهيئة العامة لتعليم الكبار برئاسة الدكتور عاشور عمرى وجامعة مطروح برئاسة الدكتور مصطفى النجار.

وأضافت أن الحاجة سميرة هي نموذج من النماذج المشرفة لأبناء محافظة مطروح، حيث أنها مع هذه اللحظات تقدم رسالة قوية وعظة للشباب وصغار السن الذين يرفضون التعليم.

وأوضح، أن الحاجة سميرة أجتازت الأختبار اليوم بنجاح حيث من المقرر ان يكون تقييمها يتعدى 75%، لتكون درسا قويا للجميع بضرورة محو الأمية والعمل بإيجابية.

#فيتو #بث_مباشر..الحاجة سميرة عمرها 84 عاما وبدأت دروس محو الأمية.. وهذه قصتها

Posted by Veto - فيتو on Sunday, July 11, 2021
عن عمر يناهز 84 عامًا.. الحاجة سميرة تجتاز امتحان محو الأمية | فيديو
فيتو
| 11 يوليو 2021
×