القائمة الأقباط اليوم أبحث
أهم الأخبار

قصة "رجل خارق الذكاء".. يعيش في منزل منذ 20 عاما ولم يدفع جنيها واحدا - صور

قصة "رجل خارق الذكاء".. يعيش في منزل منذ 20 عاما ولم يدفع جنيها واحدا - صور
| ألوان - الوطن
08 يوليو 2021
واقعة غريبة تتكرر مرة واحدة في العمر، ربما هي المرة الأولى التي تحدث في التاريخ، وهي رجلًا عاش لـ20 عامًا في منزل مكون من 3 غرف نوم وحمامين، يأكل ويشرب وينام، دون أن يدفع ثمن إيجاره، ما جعله حديث الرأي العام في بريطانيا.
جورامريت هانسبال، من لونغ آيلاند في نيويورك بالولايات المتحدة، يبلغ من العمر 50 عامًا، تمكن من التهرب من دفع الإيجار طوال هذه المدة؛ إذ يقال إنه خارق الذكاء، ولا يمكن هزمه مطلقًا، وفقًا لـديلي ميل.

اشتراه منذ 1998.. ويعيش فيه مجانًا حتى الآن

هانسبال جاء إلى نيويورك لشراء هذا المنزل عام 1998 مقابل 290 ألف دولار من خلال الرهن العقاري، وهو قرض يُمَكّن المقترض سواء كان فردا أو مؤسسة من أن يقترض نقودا من البنوك ليشتري منزلاً وتكون ملكيته للمنزل ضمانًا للقرض، دفع الرجل في البداية 1600 دولارًا، وبعد ذلك تخلف عن سداد الدفعات نهائيا.
بعد سنوات من العيش في المنزل، حجز عليه بسبب الرهن العقاري، وصار ملكا لإحدى شركات العقارات، لكن الرجل ظل يقاوم بشكل قانوني لعدة سنوات في المحكمة، وبقى مُقيمًا في المنزل.
واستمر هذا الرجل في العيش بالمنزل، ورفع 4 دعاوى قضائية، وادعى الإفلاس 7 مرات، واستخدم طرقًا عديدة ومختلفة، وعين 40 محامٍ خلال المدة التي أقام بها حتى الآن.

كورونا تمنح الرجل قبلة الحياة

عام 2018، حاولت إحدى شركات العقارات إغراء الرجل، وعرضوا عليه مبلغا كبيرا للخروج من المنزل، لكنه رفض، ثم تسببت جائحة فيروس كورونا في إغلاق المحاكم، وظل في المنزل.

ومنذ أيام جاء موعد فتح القضية، وما يؤكد على أن هذا الرجل خارق الذكاء بالفعل، أنه عين محام جديد قبل القضية بيوم واحد فقط، ولم يكن يعلم الأخير شيئًا عن القضية، فطلب تأجيلها لهذا السبب، فوافق القاضي، وظل هانسبال مقيمًا في المنزل حتى اللحظة.
الآن، يظهر شكل المنزل غير مرتب، به غرفة معيشة وأخرى طعام مليئة بالأشياء في كل مكان، كما أن الطابق السفلي مزدحم بـالخردة.
قصة "رجل خارق الذكاء".. يعيش في منزل منذ 20 عاما ولم يدفع جنيها واحدا - صور
ألوان - الوطن
| 08 يوليو 2021
×