القائمة الأقباط اليوم أبحث
أهم الأخبار

مجدى يعقوب يستجيب لإنقاذ الطفلة آسيا من مرض نادر بالقلب..ووالدتها: أملنا الأخير

مجدى يعقوب يستجيب لإنقاذ الطفلة آسيا من مرض نادر بالقلب..ووالدتها: أملنا الأخير
| اليوم السابع
20 يونيو 2021
وجهت رضوي السيد والدة الطفلة "أسيا" البالغة من العمر 6 أشهر، والتى تعانى من حالة نادرة من أمراض القلب منذ ولادتها، استغاثة لإنقاذ طفلتها الوحيدة، مطالبة بسرعة وصول الحالة إلى جراح القلب العالمي مجدي يعقوب لإنقاذها، مؤكدة إنه أملها الأخير بعد تأكيد عدد كبير من الاطباء لها أن حالة الطفلة لا يمكن علاجها إلا بمركز مجدي يعقوب.
وقالت والدة أسيا، فى تصريحات لـ"اليوم السابع"، إنها بدأت اللجوء للسوشيال ميديا ونشرت تفاصيل الحالة عبر حسابها بموقع "فيس بوك"، وذلك بعد التفاعل الكبير مع حالة الطفل رشيد، الذي يبلغ من العمر عام و9 أشهر، ويعاني من مرض نادر، اسمه ضمور العضلات الشوكي Spinal Muscular Atrophy- معروف بالـSMA ، وتبلغ تكلفة الحقنة الواحدة بعلاجه 34 مليون جنيه.
وأكدت رضوي أنه تم التفاعل مع حالة طفلتها بعد انتشار منشورها علي السوشيال ميديا، وتواصل مركز مجدي يعقوب معها، وتم تحديد موعد للكشف يوم 25 يوليو المقبل، مناشدة بمحاولة تقريب الموعد لإنقاذ حالة ابنتها.

وقالت رضوي:"حالة أسيا اتشخصت متأخر وهي عندها 4 شهور لأن للأسف محدش اكتشف الحالة ولا أثناء الولادة ولا بعدها وهي عندها شهرين دكتور شخصها ارتجاع مرئ بسبب تكرار القئ عندها ولكن بداية اكتشاف الحالة كانت بدكتور قال إنه شاكك أن النبض مش واضح وطلب عمل فحص إيكو علي القلب".

وتابعت إنه بعد عمل الإيكو تم اكتشاف إصابتها بعدد عيوب خلقية في القلب وهي ثقبين في القلب (أذيني - بطيني)، ضمور في البطين الايسر، تضخم في البطين الايمن، ضيق في الشريان الاورطي، وتضخم في الشريان الرئوي، لافتة إنها تم رفض حالتها بأحد المستشفيات بعد تحديد إجراء العملية لها بسبب خطورتها .

وعن تطورات حالة الطفلة بالوقت الحالي قالت والدتها :"البنت مش بترضع كويس ولونها بيتغير ويزرق لو عملت أي مجهود.. بحس انها بتتخنق وهي بتاكل وتنفسها مش منتظم وبتعرق كتير جدا .. كل خمس دقايق ببص علي بنتي بتنفس ولا لا .. الدكاترة قالولي هي قنبلة موقوتة حتي لو حالتها مستقرة وموصلتش لخطورة كبيرة بس ممكن اللي خايفين منه يحصل في اي وقت.. ووزنها ثابت من وهي عندها شهرين 5 كيلو مزادتش الا كيلو من وقت ما تولدت".

وتابعت:"حالة البنت معقدة جدا ونادرة بنسبة 1% من الأطفال في العالم، واللي زود صعوبة الموضوع هو اختلاف الأطباء علي الحالة كل دكتور بتشخيص مختلف".

تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة أو مصدقية أي خبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.
مجدى يعقوب يستجيب لإنقاذ الطفلة آسيا من مرض نادر بالقلب..ووالدتها: أملنا الأخير
اليوم السابع
| 20 يونيو 2021
×