القائمة الأقباط اليوم أبحث
أهم الأخبار

"نسر الكرازة" يترأس احتفالات عيد القديس مار جرجس بكفر الدوار - صور

ترأس الحبر الجليل الأنبا باخوميوس مطران البحيرة ومطروح والخمس مدن الغربية، بمشاركة وحضور كهنة، شعب وشمامسة الكنيسة، الاحتفال السنوي لعيد الشهيد العظيم مار جرجس بكاتدرائية القديسة العذراء مريم وكنيسة الشهيد مار جرجس بكفر الدوار.

"نسر الكرازة" يترأس احتفالات عيد القديس مار جرجس بكفر الدوار - صور

وقد اقتصر الاحتفال هذا العام على صلوات القداسات الصباحية والعشيات المسائية فقط وسط إجراءات احترازية مشددة للحد من انتشار فيروس كورونا.

يُذكر أن تأسست كنيسة الشهيد العظيم مار جرجس عام 1936 في عهد المتنيح مثلث الرحمات الأنبا توماس مطران الغربية ، البحيرة وكفر الشيخ، برعاية القمص ميخائيل جرجس وأول لجنة للكنيسة ومن بينهم الراحلون إبراهيم عطالله واابنه جرجس إبراهيم، إبراهيم عوض، عوض الله زرق الله، حنا يوسف وإسكندر رفله.

كما تباركت الكنيسة على مدار 85 عامًا، بزيارة مثلث الرحمات قداسة البابا كيرلس السادس في نهاية الخمسينات، البابا تواضروس الثاني قبل اعتلائه الكرسي المرقسي، إضافة إلى عدد من مطارنة، أساقفة وكهنة الكنيسة القبطية

أثناء احتفالات الكنيسة بالنهضة الروحية السنوية لشفيع الكنيسة الشهيد العظيم مار جرجس التي تقام في الأسبوع الأخير من الخماسين المقدسة من كل عام وتنتهي بقداس العيد والاحتفال بعيد حلول الروح القدس المعروف بعيد العنصرة.

وطنى
20 يونيو 2021 |