القائمة الأقباط اليوم أبحث
أهم الأخبار

تدمر زجاج السيارات والمنازل.. غربان تثير الرعب في بريطانيا

تسبب زوج من الغربان الشرسة في ترويع سكان قرية في ديربيشاير الإنجليزية، من خلال إلحاق خدوش بسيارات وكسر مساحات الزجاج الأمامية بها.

تدمر زجاج السيارات والمنازل.. غربان تثير الرعب في بريطانيا

وبحسب مانشرته صحيفة "مترو" البريطانية، كان سكان منطقة كارلايل أفنيور في ليتل أوفر، في حيرة من أمرهم بداية الأمر، مع تعرض سياراتهم لهجمات. وفي البداية، اعتقد البعض أن مجموعة من المراهقين مسؤولون عن هذه الهجمات الغامضة، لكن كانت الصدمة عندما اكتشف السكان أن الجاني الحقيقي اثنان من الغربان

ومنذ ذلك الحين، أُطلق على أحدهما لقب روني والآخر ريجي، في إشارة إلى التوأم كراي الشهير، اللذين هيمنا على عالم الجريمة في إيست إند بلندن خلال خمسينات وستينات القرن الماضي. وفي محاولة للتصدي لزوج الغربان الشرس، وضع السكان فزاعة أو خيال مآتة يرتدي قبعة وفي يديه زوج من القفازات، سعياً لردع الغربان. ومع ذلك، لم يجد هذا الأمر نفعاً.

واضطرت سيدة من سكان المنطقة، جولي بانيستر، لاستبدال مسّاحات زجاج سيارتها الأمامي مرتين في غضون شهر واحد. والآن، تحرص على تغطية المسّاحات، تحاشياً لوقوع مزيد من الأضرار. وقالت سيدة أخرى، ليندا ميجرز، إن الغرابين ينقران باستمرار على نافذة منزلها.

ورغم الأضرار، من المعتقد أن شرطة ديربيشاير لن تتخذ إجراءات ضد الغرابين المؤذيين. وأكد متحدث باسم الجمعية الملكية لحماية الطيور أن مثل هذا السلوك من جانب الغربان لم يسمع به من قبل، ويعد أمراً نادر الحدوث.

واستطرد موضحاً أنه ثمة تفسيران محتملان، أولهما أنهما يران انعكاس صورتيهما على زجاج السيارات، ما يثير غضبهما إزاء الطائر الآخر، أو يقومان بالضغط على شيء ناعم مطاط (مسّاحات الزجاج)، كنوع من الإلهاء أو التسلية. وأضاف: يمكن للأشخاص محاولة منع الانعكاس باستخدام الورق أو مادة مشابهة للتعرف على ما إذا كان ذلك سيوقفهما.

صدى البلد
18 يونيو 2021 |