القائمة الأقباط اليوم أبحث
أهم الأخبار

بعد مرور 6 سنوات على طلاقها دون علمها.. زوج "سيدة الدقهلية" يفجر مفاجأة أمام النيابة

قررت نيابة السنبلاوين بمحافظة الدقهلية تحت إشراف المستشار علاء السعدني، المحامي العام الأول لنيابة جنوب المنصورة الكلية، صرف زوجين من سراي النيابة وذلك بعد شكوى تقدمت بها الزوجة من قيام الزوج بطلاقها دون علمها ولم تكتشف الأمر إلا بعد مرور 6 سنوات من تسجيل طلاقها رسميا في السجلات الرسمية.

بعد مرور 6 سنوات على طلاقها دون علمها.. زوج "سيدة الدقهلية" يفجر مفاجأة أمام النيابة

واستدعت النيابة العامة الزوج لسماع أقواله إلا أنه قدم وثيقة رسمية أنه استرجع زوجته عقب طلاقها وفي المدة الرسمية للمراجعة، مؤكدا أنه استلم الوثيقة من الأحوال المدنية بالسنبلاوين دون أدني مشكلة، وأنه لم يتم أي طلاق رسمي بعد الطلاق الأول.

وأكد الزوج في تحقيقات النيابة أنه في عام 2015 حدث بعض المشاكل فقام بطلاق زوجتين في الوقت ذاته، وبعدها قام بعمل إرجاع لهما في الوقت ذاته، وتم إعلانهما على عنوان مسكنه حيث كانتا تقيمان معه.

واستمعت النيابة إلى أقوال الزوجة الشاكية والتي أكدت أنها لم تعلم بطلاقها ولم تصل إليها أي إفادة بالطلاق، كما أنها لا تعلم شيئا عن المراجعة، وأنها عندما ذهبت لتجديد البطاقة وجدت أن المسجل رسميا أنها مطلقة، وأنها كانت تعيش مع

زوجها طوال هذه الفترة دون أن تعلم بأمور الطلاق شئ، مؤكدة أنه عندما حدثت بعض المشاكل بينهما رفعت دعوى مشاركة في مسكن الزوجية علي أساس أنها زوجته، وأخذت أطفالها وأقامت معه، ولم يحدث مطلقا أن وصلها أي إعلان بالطلاق أو إعلان بالرجعة.

وقالت الزوجة أنها منذ يومين كان الزوج يقول أنها زوجته شرعا لكنها ليست زوجته رسميا، والآن يدعي أنني زوجته رسميا لكنها ليست زوجته شرعا لوجود 3 طلاقات بائنة، ولا أعرف أين الحقيقة.

وطعن محامي الزوجة في صحة الأوراق المقدمة للنيابة العامة، والتي أمرت بصرف الزوجين مع سراي النيابة، مع فحص الأوراق المقدمة من الزوج.

مصراوى
18 يونيو 2021 |