القائمة الأقباط اليوم أبحث
أهم الأخبار

مصري يدفع حياته ثمنا لإنقاذ أهالي الكويت

مصري يدفع حياته ثمنا لإنقاذ أهالي الكويت
| فيتو
11 يونيو 2021
توفى مواطن مصرى إثر اختناقه داخل سيارته في منطقة الفروانية بالكويت، بعد احتراقها.

وذكر موقع "تفتيش" الكويتي، أن المواطن المصري دفعته شهامته الى قيادة سيارته المحترقة ونقلها بعيدا عن باقي المركبات قبل وفاته بداخلها.
وأثارت وفاته حالة من التعاطف الواسع بين رواد مواقع التواصل الاجتماعي، في ظل إشادة بموقفه البطولي.

عودة الوافدين

يذكر أن مصادر كويتية، كشفت عن اتجاه الحكومة لدراسة السماح لعودة الوافدين من بعض الدول ممن لديهم إقامات صالحة وفق الضوابط.
وأوضحت المصادر لصحيفة "الراي" الكويتية، أن ضوابط عودة الوافدين إلى البلاد، ستكون مشابهة للإجراءات المتبعة مع المواطنين، وتختلف لجهة ضرورة أن يكون الوافد أتم التطعيم بأحد اللقاحات المعتمدة في الكويت ضد فيروس كورونا.

أنواع اللقاحات

وأكدت أن اللقاحات المعتمدة والتى سوف يسمح للوافد الحاصل عليها بالعودة، هى جرعتان من "أكسفورد"، أو"فايزر" أو "مودرنا"، وجرعة واحدة من "جونسون آند جونسون".

وعن الحاجة لدولة "ترانزيت"، أشارت المصادر إلى أن من سيمسح لهم بدخول البلاد، هم من أتموا التطعيم باللقاحات المعتمدة، وليس من الموجودين في دول عالية الخطورة، وبالتالي لن يكونوا بحاجة للحجر الصحي في دولة تزانزيت.

دول عالية الخطورة

ولفتت المصادر، إلى أن مجلس الوزراء كلف مركز التواصل الحكومي بنشر قائمة الدول عالية الخطورة بشكل أسبوعي، وذلك بالتنسيق مع وزارة الصحة، لافتة الى أن القائمة من المرجح أن تشمل الدول التي لا يزال معدل انتشار الوباء فيها مرتفعاً إلى جانب الدول التي رصدت بها السلالة الهندية من الفيروس.

وتزايدت خلال الفترة الماضية الدعوات المطالبة برفع الحظر "غير المباشر"، للسفر عن الوافدين المقيمين بسبب السماح لهم بالمغادرة فقط دون العودة، خصوصاً في ظل الإجراءات الصحية المشددة المتبعة في شأن المسافرين، والشروط الموضوعة وعلى رأسها التطعيم ونتيجة فحص الـ PCR السلبية.
مصري يدفع حياته ثمنا لإنقاذ أهالي الكويت
فيتو
| 11 يونيو 2021
×