القائمة الأقباط اليوم أبحث
أهم الأخبار

"فراخ وبط وأرانب".. أغرب تبرعات لترميم مسجد بقرية في كفر الشيخ

"فراخ وبط وأرانب".. أغرب تبرعات لترميم مسجد بقرية في كفر الشيخ
| الدستور
11 يونيو 2021
تبرع أهالي قرية "الروس" التابعة لمركز ومدينة مطوبس بمحافظة كفر الشيخ، بالتبرع بالبط والفراخ والأرانب والزيت والسكر والأرز لصالح أحد المساجد الكبرى بالقرية ويدعى "مسجد الروس الكبير" لإجراء بعض الترميمات له بعد إنشاء سلم داخله، على أن تقوم إدارة المسجد ببيع تلك الطيور والسلع الغذائية من أجل الترميم.
وأكد صالح عشوش، أحد أهالي القرية وضمن القائمين على عملية التبرع، أن التبرع بالطيور شيء اعتيادي بالقرية عند جمع التبرعات، لافتا إلى أن ذلك المسجد بُني بتبرعات الطيور والزيت والسكر.
وشرح عشوش، خلال تصريحات خاصة لـ "الدستور"، كيفية عملية التبرع قائلا:"الذي يريد التبرع من أهل القرية ولا يملك سيولة مادية يقوم بأخذ بطتين أو فرختين أو أرنبين أحياء من بيته ويذهب بهم للمسجد للتبرع وإدارة المسجد تقوم بيعها وأخذ النقود لاستكمال عملية الترميم، كما يطعمون العاملين في عمليات الترميم من تلك الطيور، ومن لا يستطيع التبرع بالطيور يمكنه التبرع بالزيت والسكر والأرز والفول وتقوم أيضا إدارة المسجد ببيعها".

يذكر أن قرية "الروس" تعد من القرى الأكثر فقرا وقد تم إدراجها مؤخرا ضمن المبادرة الرئاسية "حياة كريمة" لتطوير الخدمات بها وخاصة البنى التحتية ورفع مستوى المعيشة والاستجابة لمطالب المواطنين هناك.

وأكد اللواء جمال نور الدين، محافظ كفر الشيخ،أن المبادرة تتضمن تطوير 187 تابع و18 قرية بمركز مطوبس بالإضافة إلى مدينة مطوبس، في كافة متطلبات الحياة الكريمة للمواطنين.

وتشمل المبادرة تطوير القري والوحدات المحلية الأم وهي قرى "بني بكار، منية المرشد، برنبال، البصراط، الجزيرة الخضراء، وبرج مغيزل، عزبة عمرو، ابيانة، معدية مهدي، عزبة الخليج البحري، بريدعة، الوقف البحري، القني، عزبة الخليج القبلي، الوقف القبلي، القومسيون شرق، القمسيون غرب.
"فراخ وبط وأرانب".. أغرب تبرعات لترميم مسجد بقرية في كفر الشيخ
الدستور
| 11 يونيو 2021
×