القائمة الأقباط اليوم أبحث
أهم الأخبار

خادم بإيبارشية سمالوط يكشف سبب غلق الطرق المؤدية إلى دير العذراء بجبل الطير

خادم بإيبارشية سمالوط يكشف سبب غلق الطرق المؤدية إلى دير العذراء بجبل الطير
| الدستور
10 يونيو 2021
علق الدكتور مسعود ملاك الخادم بإيبارشية سمالوط، للأقباط الأرثوذكس، على أزمة حجاج دير السيدة العذراء بجبل الطير الذين يحتفلون لمدة أسبوع حاليا بذكرى مرور العائلة المقدسة على المنطقة، والتي تتلخص في المشي قدما مسافة تصل إلى 5 كيلو متر لحين الوصول إلى الدير.
وقال ملاك في مداخلة هاتفية لبرنامج صباح النور بقناة سي تي في التابعة للكنيسة القبطية الأرثوذكسية، إن اعتاد الحجاج المسيحيين على زيارة دير السيدة العذراء المعروف بدير جبل الطير في مثل هذا الوقت وبسبب انتشار جائحة فيروس كورونا كوفيد 19 اضطرت الكنيسة إلى منع الحج إلى الدير في 2020.
وأشار ملاك إلى أن الأنبا بفنتيوس مطران سمالوط ورئيس الدير، أعلن أن العام الجاري سيشهد الحج السنوي بشكل طبيعي ولكن مع اتخاذ كافة الاجراءات الاحترازية كاملة من استخدام للمطهرات وارتداء الأقنعة والكمامات وهو ما مر بشكل طبيعي جدا في الأيام الأولى.

وأوضح "ملاك" أن الأمر الذي تسبب في أن يمشي الحجاج فيما يقارب 5 كيلو متر على أرجلهم هو الزيادة المأهولة التي شهدتها مناطق الحج حيث لم يكن للدير او للامن ان يتعامل معها مما ادى ان تتخذ المحافظة والأمن والكنيسة قرار بإغلاق كافة المنافذ الرئيسية المؤدية إلى الدير مما دفع الزوار لاتخاذ طرق أخرى لاستكمال الزيارة.

ويعتبر دير السيدة العذراء مريم بمركز سمالوط بمحافظة المنيا المعروف بدير جبل الطير من أبرز الاماكن التي تعتبر قبلة زيارة لحاج مسار العائلة المقدسة وياتي معها ايضا في نفس المستوى دير السيدة العذراء بمحافظ اسيوط والمعروف بدير درنكة، وكان الانبا بفنتيوس مطران سمالوط اعلن ان دير جبل الطير مفتوح لاستقبال الحجاج ولكن لا مساحة لنصب الخيم كما هو معتاد بسبب الكورونا.
خادم بإيبارشية سمالوط يكشف سبب غلق الطرق المؤدية إلى دير العذراء بجبل الطير
الدستور
| 10 يونيو 2021
×