القائمة الأقباط اليوم أبحث
أهم الأخبار

فشل الملء الثاني.. إثيوبيا تطلق حملة تبرعات في الخارج لاستكمال سد النهضة

قدمت إثيوبيا دليلا على عجزها عن استكمال تشييد أعمال سد النهضة استعدادا للملء الثانى، من خلال إطلاق حملة تبرعات شعبية لجمع أموال تساهم فى بناء جسم السد.
وبحسب وكالة الأنباء الإثيوبية، دشنت سفارة أديس أبابا في العاصمة البريطانية "لندن" بالتعاون مع منظمات مدنية حملة لجمع الأموال لاستكمال مشروع سد النهضة، وذلك بمناسبة المرحلة الثانية من ملء السد، وستستمر حملة التبرعات لمدة شهرين.
تبرعات سد النهضة

وأوضحت الوكالة الرسمية، إن الأهداف الرئيسية للحملة تتمثل في جمع الأموال لإنجاز السد بنجاح ، بالإضافة إلى تقديم الدعم المعنوي والنفسي للعاملين في مشروع سد النهضة.

ومن ناحية أخرى ، تهدف الحملة إلى بث مزاعم للمجتمع الدولي والجاليات فى الخارج بأهمية سد النهضة بالنسبة لإثيوبيا على الصعيد الداخلي والإقليمي.

حملة كندا

فى ذات السياق، جمعت السفارة الإثيوبية في كندا بالتعاون مع التحالف من أجل سد النهضة الإثيوبي الكبير في كندا، فرع ألبرتا أكثر من 140 ألف دولار كندي في حدث لجمع التبرعات أقيم السبت الماضى.

وتبرع الإثيوبيون والأشخاص المنحدرون من أصل إثيوبي في ألبرتا بمبلغ 25 ألف دولار كندي سابقا.

وأعرب سفير إثيوبيا في كندا، نسيز شالي، عن تقديره لحملة جمع التبرعات الجارية لبناء سد النهضة الإثيوبي الكبير والتي جمعت 300 ألف دولار حتى الآن.

صعوبات الملء الثانى

وأشار الدكتور محمود أبو زيد رئيس المجلس العربي للمياه أمس الأربعاء، إن هناك صعوبات من تنفيذ إثيوبيا للملء الثاني لسد النهضة في الوقت الحالي لأن ارتفاع الخرسانة لم يصل للمستوى المطلوب بالنسبة للممر الأوسط.

وأكد خلال تصريحات لقنوات فضائية، أن هناك إصرارا على التعنت من الجانب الإثيوبي رغم وساطة الاتحاد الأفريقي.
فشل الملء الثاني.. إثيوبيا تطلق حملة تبرعات في الخارج لاستكمال سد النهضة
فيتو
| 10 يونيو 2021
×