القائمة الأقباط اليوم أبحث
أهم الأخبار

فاروق الباز يتحدث عن الكائنات الفضائية

قال الدكتور فاروق الباز، عالم الفضاء المصري، وأستاذ البحث العلمي، ومدير مركز الاستشعار عن بُعد في جامعة بوسطن، إنه لم يثبت علميا مرور كائنات فضائية في كوكب الأرض أو علي القمر، لافتًا إلي أن ما يثار حول ذلك يندرج تحت بند التهويل والتخاريف ليس إلا.
وأضاف خلال حديثه ببرنامج "آخر الأسبوع" المذاع علي قناة "صدي البلد": أنه لا يزال هناك حاجة كبير للإهتمام بالتعليم والبحث العلمي في مصر ويجب أن يكون هناك تغيير كبير في منظومة التربية والتعليم لأنها تدهورت بشكل كبير السنوات الأخيرة.
ولفت إلي أن المدارس في مصر قديما كانت جيدة جدا دون دروس خصوصية، مشيرًا إلي أنه عندما سافر الي أمريكا كان مستوي التعليم الذي تحصل عليه في مصر يضاهى ما حصل عليه المواطن الأمريكي في أكبر الجامعات الأمريكية أما الاَن فهناك تدهور كبير في حال التعليم بمصر.

وقال العالم المصري الدكتور فاروق الباز في تصريحات سابقة: إن مستقبل مصر الحقيقي في يد الشباب، مشيرًا إلى أن الشباب هم من يمتلكون العقول والصمود ولديهم عزم وطاقة ويستطيعون المساهمة في بناء المجتمع في المستقبل.

وتحدث "الباز" عن فكرة إنشاء ناسا والتى نتجت مما وصفه بالعراك السياسي وقتها بين الاتحاد السوفيتي والولايات المتحدة الأمريكية، وكيف نجحت ناسا من خلال مجموعة من العوامل وهى اختيار المؤسسة وتحديد الوقت واختيار قادة العمل والاعتماد على الشباب وتقدير التميز.

ونصح العالم المصرى الكبير، الشباب بالقراءة في مختلف التخصصات والمجالات في العلوم والتاريخ والفنون حتى يصبحوا أصحاب عقول مستنيرة تساعدهم على التقدم والتفوق فيما يتعلق ببناء المستقبل، مشددًا على أهمية جمع العلم والمعرفة من خلال القراءة.

وقال "الباز": "لم نجد حتى الآن مكانًا ما في الفضاء يصلح للحياة كما نعيش على سطح الأرض، نافيًا أي إثبات علمي بوجود ما يسمى بالكائنات الفضائية.

وأضاف أن المنافسة العلمية مهمة جدًا وتشكل إضافة جديدة، ولا بد من احترامها وتدعيمها.
فاروق الباز يتحدث عن الكائنات الفضائية
فيتو
| 10 يونيو 2021
×