القائمة الأقباط اليوم أبحث
أهم الأخبار

البابا تواضروس: الوجود المسيحي جزء أصيل من نسيج ومستقبل الشرق الأوسط

أكد البابا تواضروس الثاني، بابا الإسكندرية بطريرك الكرازة المرقسية، أن الوجود المسيحي في المنطقة جزء أصيل من نسيج ومستقبل الشرق الأوسط، مشيدًا بدور الأردن والملك عبد الله الثاني، العاهل الأردني، في دعم المقدسات الإسلامية والمسيحية في مدينة القدس، ودعم الوجود المسيحي في المنطقة.

البابا تواضروس: الوجود المسيحي جزء أصيل من نسيج ومستقبل الشرق الأوسط

وقال القمص موسى إبراهيم، المتحدث الرسمي باسم الكنيسة القبطية الأرثوذكسية، إن البابا تواضروس الثاني، استقبل في المقر البابوي بالكاتدرائية المرقسية بالعباسية، السفير أمجد العضايلة، سفير المملكة الأردنية الهاشمية بالقاهرة، الذي نقل تحيات

العاهل الأردني الملك عبد الله الثاني إلى البابا تواضروس، كما تم خلال اللقاء التأكيد على التعاون بين مصر والأردن خاصةً في مجال السياحة الدينية وأهمية زيارة المسيحيين الأقباط لموقع المغطس حيث تعمد السيد المسيح، كجزء من برنامج الحج المسيحي.

البابا يستقبل سفير الفاتيكان

كما استقبل البابا تواضروس الثاني، في المقر البابوي بالقاهرة، سفير الفاتيكان (القاصد الرسولي) بمصر المطران نيكولاس هنري ثيفينين، الذي نقل إلى البابا تحيات البابا فرانسيس، بابا الفاتيكان، وقال القمص موسى إبراهيم، المتحدث الرسمي باسم الكنيسة القبطية الأرثوذكسية، إنه دار الحديث أثناء اللقاء حول العلاقات الطيبة التي تربط الكنيستين القبطية الأرثوذكسية والكاثوليكية.

البابا يستقبل وفد برلماني فرنسي

وكان البابا تواضروس الثاني، استقبل أمس الأربعاء، في المقر البابوي بالقاهرة، فرانسواز دوماس رئيس لجنة الدفاع الوطني والقوات المسلحة بالبرلمان الفرنسي على رأس وفد برلماني، وبرفقتهم السفير الفرنسي في مصر ستيفان روماتيه.

وقالت الكنيسة القبطية الأرثوذكسية، في بيان رسمي، إن زيارة الوفد البرلماني الفرنسي إلى البابا تواضروس الثاني تأتي في إطار الجولة التي يقوم بها الوفد البرلماني في مصر.

وحضر اللقاءات الثلاثة بحسب الصور التي نشرها المركز الإعلامي القبطي الأرثوذكسي، كل من سكرتير البابا تواضروس الشخصي، ومديرة المشروعات البابوية، وابن عم البابا تواضروس الذي يخدم في الولايات المتحدة الأمريكية.

الوطن
10 يونيو 2021 |