القائمة الأقباط اليوم أبحث
أهم الأخبار

«الصحة العالمية» تحسم الجدل: الفطر الأسود غير مرتبط بـ كورونا

أكدت الدكتورة رنا حجة، مديرة إدارة البرامج بمنظمة الصحة العالمية المكتب الإقليمي لشرق المتوسط، أن مرض الفطر الأسود هو مرض نادر وغير معدي، ويحدث للحالات التي تعاني ضعف شديد في المناعة نتيجة للتعرض للفطريات الموجودة في البيئة.

حقيقة وجود صلة بين مرض الفطر الأسود وفيروس كورونا

وأوضحت أنه لا يوجد صلة مباشرة بين الفطر الأسود وفيروس كورونا ولكنه ارتبط بفيروس كورونا نتيجة انخفاض المناعة والإصابة بمرض السكري واستخدام أدوية كورتيزون، مؤكده أنه لا ينتقل من شخص لشخص.
وأشارت إلى أن المنظمة تعانى من الكثير من التحديات تكمن في استمرار الشائعات والمعلومات المغلوطة عن مرض الفطر الأسود والتخفيف من التدابير الاحترازية واستمرار انتشار فيروس كورونا وانخفاض نسب التطعيم.

جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفى الذى يعقده الأن المكتب الإقليمي لمنظمة الصحة العالمية، حول مستجدات جائحة فيروس كورونا في إقليم شرق المتوسط، حيث يناقش المؤتمر آخر مستجدات جائحة كورونا وإطلاق اللقاحات في إقليم شرق المتوسط، وتطورات جائحة كوفيد -19 في الإقليم، والوضع الصحي في العراق "تحدد لاحقا".

الفطر الأسود

يشارك في المؤتمر الدكتور ريتشارد برينان، مدير الطوارئ الإقليمي لمنظمة الصحة العالمية المكتب الإقليمي لشرق المتوسط، الدكتور أحمد زويتن، ممثل منظمة الصحة العالمية في العراق، الدكتور عبد الناصر أبو بكر، رئيس فريق إدارة مخاطر العدوى، منظمة الصحة العالمية المكتب الإقليمي لشرق المتوسط.

وكانت وزارة الصحة والسكان، قد أعلنت أمس الثلاثاء، عن خروج 551 متعافيًا من فيروس كورونا من المستشفيات، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافين من الفيروس إلى 197832 حتى اليوم.

وأوضح الدكتور خالد مجاهد، مساعد وزيرة الصحة والسكان للإعلام والتوعية، والمتحدث الرسمي للوزارة، أنه تم تسجيل 773 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس، وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصي والفحوصات اللازمة التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، لافتًا إلى وفاة 38 حالة جديدة.
«الصحة العالمية» تحسم الجدل: الفطر الأسود غير مرتبط بـ كورونا
الدستور
| 09 يونيو 2021
×