القائمة الأقباط اليوم أبحث
أهم الأخبار

صور- اتقى الله فى كريمتنا.. القصة الكاملة لقائمة منقولات عروس بلقاس

فى إحدى القرى التابعة لمدينة بلقاس، بمحافظة الدقهلية، كان والد العروس "مريم"، على موعد مع جدل كبير على مواقع التواصل الاجتماعى "فيسبوك"، بسبب رفضه لكتابة قائمة منقولات لابنته وقرر أن يكتب مكانها عبارة: "من يؤتمن على العرض لا يسأل على المال".
هو ناصر عبد اللطيف مخلوف، المهندس بجهاز شؤون البيئة، والد العروسة "مريم"، الذى أعلن أمام الجميع أن نجلته هى أغلى شىء فى الدنيا، ولا يتم تقييمها بأى مبالغ فى الدنيا.
يقول والد العروس فى تصريح لـ"مبتدا"، إن الهدف الرئيسى هو اختيار زوج صالح لها، يصونها ويحافظ عليها، مؤكدا أن حفظ حقها لم يكن أبداً بالأشياء التى تكتب فى أوراق، لكن حقها هو اختيار شخص لها، يعرف أنها أغلى من أى شىء يتم التوقيع عليه. صور- اتقى الله فى كريمتنا.. القصة الكاملة لقائمة منقولات عروس بلقاس صور- اتقى الله فى كريمتنا.. القصة الكاملة لقائمة منقولات عروس بلقاس صور- اتقى الله فى كريمتنا.. القصة الكاملة لقائمة منقولات عروس بلقاس أغلى قائمة منقولات فى مصر

والد العروس الذى صنع لها أغلى قائمة منقولات فى مصر، بمقولة واحدة، ومطالبته فى اليوم الأول للعريس بعد كتب الكتاب، أن يصونها فقط، وأن عدد الأشياء التى تكتب ليس لها قيمة، وأن ابنته لم ينقصها شىء. صور- اتقى الله فى كريمتنا.. القصة الكاملة لقائمة منقولات عروس بلقاس ويؤكد والد العروس فى تصريحه، أنه كان مقرر هذا الموقف منذ فترات طويلة، موضحا أنه تعب وسهر الليالى على تربية ابنته، فكيف يتم تقييمها بالمال، وأن يكون حقها أن يتم توقيع العريس على قائمة كبيرة، مشددا على أن حقها أن يختار لها رجل صالح.

مبادرة تيسير الزواج على الشباب

يشير والد العروس إلى أنه مع مبادرة تيسير الزواج على الشباب، داعيا كل أب بأن يختار لنجلته زوج يتمكن من أن يصونها وأن يرأف به من أجل الغلاء المتواجد فى الفترة الحالية، وأن يكون العريس فى مقام نجله ويجب المحافظة عليه، وأن تبدأ حياته بدون أقساط وديون، من أجل تكملة الحياة بدون ضغوط، موضحا أنه مع جميع مبادرات تيسير الزواج بدون ذهب ولا أطقم كبيرة تتسبب فى ديون الأسرة. صور- اتقى الله فى كريمتنا.. القصة الكاملة لقائمة منقولات عروس بلقاس العروس مريم

أما العروس "مريم" فتشير إلى أن والدها أكد لها أنه لم يكتب قائمة منقولات، مبينة أنها أيضا كانت ترفض ذلك قائلة: "إحنا فى مجتمع شرقى، فكان حديثى مع والدى أن هذا القرار لن يتقبله الكثير، ولكن بعد قرار والدى شاهدت رد فعل الجميع، وأثبت لى أنها أغلى قائمة منقولات فى مصر".

العريس محمد على، الذى ائتمنه الأب على ابنته، يؤكد أنه فوجىء بقرار والد العروس، معتبرا أنه موقف مشرف، ويدل على أن نجلته أغلى من أى أموال فى الدنيا.

ويضيف العريس أنه الأب مخلوف طالبه بالمحافظة على ابنته، وأن يكون عوناً لها فى كل شىء، موضحا أن الاتفاق لم يكن به قائمة المنقولات، حيث كان دائماً عون له ويساعده فى بعض الأشياء، مثل الاتفاقات، كما لم يجبره على شىء، وكان له بمقام والده، معبرا عن افتخاره بموقفه العظيم.
صور- اتقى الله فى كريمتنا.. القصة الكاملة لقائمة منقولات عروس بلقاس
مبتدأ
| 04 يونيو 2021
×