القائمة الأقباط اليوم أبحث
أهم الأخبار

بعد وجود اكبر قوات امريكية على اراضيها ... بريطانيا بصدد تأسيس قاعدة عسكرية دائمة في قطر

اعلن مسؤولون بريطانيون ان الحكومة البريطانية تدرس حاليا تأسيس قاعدة عسكرية دائمة في إحدى الدول العربية المطلة على الخليج العربى.

كشف موقع صحيفة "وورد تريبيون" الاميركية، أن الحكومة البريطانية تنوي وضع قواعد عسكرية دائمة في منطقة الخليج العربي.

وذكرت الصحيفة في تقرير على موقعها الإلكتروني، أن الجيش البريطاني يسعى لنقل معداته من أفغانستان إلى حلفائه بدول مجلس التعاون الخليجي، ونسبت الى مسؤولين بريطانيين قولهم إن الجيش البريطاني قد ينقل معداته إلى احدى دول أعضاء مجلس تعاون الخليج العربى الستة.

كما نقلت عن وزير الدفاع البريطاني فيليب هاموند قوله: "أتاحت لنا السنوات التي أمضيناها في أفغانستان الفرصة لتوفير التدريبات اللازمة لقواتنا خلال تواجدهم حيث كان علينا تدريب قواتنا على كيفية التعامل أثناء الحرب في الصحراء وفي الأجواء الحارة، ولذا نفكر في إقامة قاعدة عسكرية دائمة في احدى دول الخليج".

وأشارت الصحيفة الى الجولة التي قام بها فيليب هاموند لدول الخليج في وقت سابق من شهر أبريل الحالي، وأجرى خلالها محادثات في هذا الشأن مع قيادات في دولة قطر، حيث صرّح إن "بريطانيا قامت بإثارة قضية إنشاء قاعدة عسكرية دائمة في احدى دول مجلس التعاون في الخليج مثل البحرين وسلطنة عمان، ولكن قد ينتهى المطاف بأن نشارك الولايات المتحدة فى منشآتها العسكرية فى قطر".

وأضاف هاموند في مؤتمر صحافي عقده أثناء تواجده في الدوحة "لم نتخذ قرارا حاسما بصدد الأمر، ولكنه أحد الخيارات المعروضة على الساحة".

"المستقبل"

22 ابريل 2014 |