القائمة الأقباط اليوم أبحث
أهم الأخبار

مصدر : أمير قطر وزوجته في قطاع غزة خلال ساعات

يعتزم أمير قطر الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني وزوجته الشيخة موزة بنت ناصر المسند، بالإضافة إلى رئيس المكتب السياسي لحركة حماس خالد مشعل التوجه إلى قطاع غزة خلال الـ48 ساعة المقبلة ، حسبما اعلن مصدر مطلع بحركة حماس .

ونقلت وكالة "الاناضول" للانباء ، عن المصدر الذي رفض الإفصاح عن هويته ، أن وفداً أميرياً قطرياً يترأسه امير قطر وزوجته الشيخة موزة ويرافقهم مشعل ومعظم أعضاء المكتب السياسي لحركة حماس في الخارج سيصلون إلى القطاع خلال الساعات المقبلة.

وأكد مصدر مسئول في وزارة الخارجية بحكومة غزة نبأ الزيارة، مشيرا إلى أن وفدا قطريا وصل إلى معبر رفح للاطلاع على الاستعدادات البروتوكولية والأمنية الخاصة بالزيارة.

وأوضح أن الاجتماع الدوري لمجلس الوزراء في غزة الذي يقام الأحد من كل أسبوع تم تأجيله لهذا السبب، مشيرا إلى أن هناك استعدادات مكثفة تجري في غزة لتأمين زيارة الوفد القطري.

ولم يفصح المصدر المسئول بالخارجية عن أسباب هذه الزيارة المفاجئة لأمير قطر، لكن مصادر فلسطينية مطلعة من قطاع غزة توقعت أن الزيارة تأتي ليضع الأمير حمد حجر الأساس لبدء مشاريع إعادة إعمار القطاع التي مولتها قطر بمبلغ 256 مليون دولار.

وأشارت إلى أن من أهم البنود التي سيتضمنها جدول أعمال زيارة مشعل للقطاع إجراء انتخابات رئاسة المكتب السياسي لحركة "حماس"، رافضاً الإفصاح عن بقية بنود جدول أعمال الزيارة.

ولفتت إلى أن المناورة العسكرية التي أجرتها الأجهزة الأمنية التابعة للحكومة في قطاع غزة، وكتائب القسام الذراع المسلحة لحركة حماس في غزة، الأسبوع الماضي هدفها التدريب على حماية وفد قيادة حركة حماس ووفد قطر.

وفي هذا السياق ، دعا يوسف رزقة المستشار السياسي لرئيس الوزراء الفلسطيني بحكومة غزة ، قادة الدول العربية والأجنبية بتنظيم زيارات تضامنية لقطاع غزة المحاصر.

وقال رزقة في تصريحات نشرتها صحيفة "الرسالة" التي تصدر من غزة الاحد:" إن الحكومة وجهت دعوات عدة لقادة عرب وأجانب لزيارة القطاع، للاطلاع على الأوضاع التي يعيشها سكانه بفعل الحصار الإسرائيلي الظالم المفروض عليه منذ عدة سنوات ".

وأضاف، أن حكومته ترحب وتثني على كل زيارة يقوم بها مسؤول عربي أو غربي للتضامن مع الفلسطينيين في قطاع غزة، مشيراً إلى أنه لا يملك معلومات دقيقة جداً عن نية الشيخة موزة زوجة أمير قطر حمد بن خليفة أل ثاني زيارة غزة خلال الأيام القادمة.

وقال رزقة :"غزة استقبلت وفود تضامنية كثيرة منها السيد عمرو موسى، وإحسان أوغلو والرئيس الأمريكي الأسبق جيمي كارتر، ولفيف كبير من الشخصيات البارزة"، موضحاً أن زيارة السيدة موزة لغزة مرحب بها وتأتي في سياق التضامن مع أبناء الشعب الفلسطيني.

وتشهد شوارع قطاع غزة منذ ساعات الصباح الأولى اليوم الأحد انتشاراً مكثفاً لرجال الأمن، بالإضافة لنصب عشرات حواجز التفتيش على مفترقات الطرق الرئيسية والفرعية الليلة الماضية

محيط

14 اكتوبر 2012 |