Home
  • Rss
  • Youtube
  • Google+
  • Twitter
  • Home

تابعنا علي


هذا المحتوى من almasryalyoum : الرابط
2013-05-25

قطع الصوت عن مرسي أثناء كلمته أمام "قمة أديس أبابا"

قطع الصوت عن مرسي أثناء كلمته أمام "قمة أديس أبابا"
فوجئ الرئيس محمد مرسي، السبت، أثناء إلقاءه كلمة أمام الجلسة الافتتاحية للقمة الاستثنائية الأفريقية، التى عقدت في العاصمة الإثيوبية، أديس أبابا، احتفالا بمرور 50 عاما على إنشاء منظمة الوحدة الأفريقية «الاتحاد الأفريقى حاليا»، بانقطاع الصوت عن الميكروفون بعد انتهاء الوقت المخصص لكلمته.

وانتهت مداخلة الرئيس بجملة غير مكتملة، قال فيها: «الكتلة الأفريقية كانت مؤثرة فاتجهت إليها أنظار العالم»، ولم يستطع الرئيس إكمال باقى نص الكلمة التي وزعت على الصحفيين.

وجاء فيها «الكتلة الأفريقية كانت مؤثرة فاتجهت إليها أنظار العالم، وتدخل كثيرون فى شؤونها، وعلينا اليوم أن نستعيد زمام أمورنا ونتكاتف لتحقيق أهدافنا التي تنبع من احتياجاتنا الحقيقية، وليس من أي نماذج أخرى، مع احترامنا وتقديرنا لتلك النماذج، وحرصنا على الاستفادة منها ما استطعنا».

وأعرب الرئيس عن فخره واعتزازه بالاحتفال بمناسبة مرور 50 عاما على إنشاء المنظمة، وقال إن «تحقيق التنمية الشاملة والحياة الكريمة لأبناء القارة الأفريقية يجب أن يكون هدفنا الأول، ولابد أن نسعى لبناء نموذج للتكامل الحقيقى بين شركاء القارة الغنية بمواردها وأبنائها».

واشار إلى أنه «على الجميع أن يعي من دراسة مشكلاتنا أن انخفاض مستوى التنمية أهم أسباب الصراع في القارة، وآخرها الصراع في مالي، ولابد من إنهاء الصراعات الدموية في القارة».
إقرأ ايضا من نفس القسم