القائمة الأقباط اليوم أبحث
أهم الأخبار

المغير.. طفل الشاطر الهائج.. الشاب الإخواني يهدد بالقتل ويشمت في ضحايا الإرهاب

لا يعبر عن نفسه، إنما عن مئات من الشباب الذين يمرون بأزمات نفسية صعبة أصابتهم عقب عزل الرئيس محمد مرسي في يوليو الماضي.. هذا هو حال «أحمد المغير»، الشاب الإخواني، الملقب بـ «طفل أو رجل الشاطر»؛ لقربه من خيرت الشاطر، نائب مرشد الإخوان، المحبوس حاليًا بتهم التورط في التحريض على القتل.

وعقب كل جريمة إرهابية تستهدف الشرطة أو الجيش وحتى المدنيين، يخرج طفل الشاطر، «الضخم جسمانيًا.. والهزيل عقليًا وتأثيرًا»، ليعلن سعادته بالجريمة، ويشمت في ضحاياها، معتبرًا أنها نضال وجهاد في سبيل الله، الذي نهى أصلا عن قتل الأنفس إلا بالحق.

النضال من «خلف شاشة»

ولأنه بعيد عن أعين رجال الشرطة، فإن "طفل الشاطر"، يخرج تهديدات ويعلن تحديه قوات الأمن، محتميًا بتواجده خارج الصورة.

ويتخذ «المغير»، من حسابه على موقعي «فيس بوك، وتويتر»، وسيلة لبث سمومه التي يشاركه فيها شباب جماعة الإخوان الإرهابية.

وفي الساعات الأولى من صباح اليوم الخميس، وجه الناشط الإخواني، تهديدًا إلى الإعلامي خيري رمضان، متوعدًا إياه بـ «الاغتيال» أسوةً بأفراد الشرطة.

وكتب «المغير»، عبر صفحته الشخصية على موقع التواصل الاجتماعي «فيس بوك»: «خيري رمضان مهزوز ومتلخبط وقرب ينهار ويعملها على نفسه مالك يا خيري؟.. إنت كنت فاكر الموضوع كله هيفضل مع الإخوان السلميين بتوع اللي يضربك على خدك الأيمن إديله خدك الأيسر ولا إيه؟.. لا يا روح خالتك انسى اللعب بتاع زمان خالص».

وأضاف: «إنت وباقي زمايلك المجرمين ليكم ترتيبات خاصة جدا إن شاء الله بس ادعي إنت وقول يا رب، إنتوا دوركم صحيح مجاش لسة لكن مش معناها أنه مش جاي واللي يقدر يفجر موكب وزير الداخلية السفاح يقدر يعمل فيك أي حاجة يا عبد العسكر، اتقل إنت بس واستمتع بآخر أيامك في الحياة إن شاء الله وإنت في رعب وخوف وقلق وتعاسة».

وتابع: «باب التوبة لأي إعلامي مفتوح بشرط تركه لعمله ومغادرة مصر، واعتزال الإعلام باقي عمره، الفلوس مش هتاخدوها معاكم القبر».

«الجماعة تتبرأ»

ومن حين إلى آخر تتبرأ جماعة الإخوان من الشاب الذي يثبت بعد مثل هذه التصريحات أن الشاب لا يزال يعمل في الجماعة، وأن التبرؤ منه مجرد «كلام»، هدفه نفي صلة الجماعة الإرهابية بالآراء والمواقف الصريحة التي يعلنها الشاب؛ خاصة فيما يتعلق باعترافه بلجوء الجماعة إلى السلاح للرد على «عزل مرسي».

كان «المغير»، مادة دسمة لباسم يوسف خلال حلقات برنامجه «البرنامج»، بعدها حاول الشاب الإخواني تقليد برنامج باسم، فأخرج منتجًا على موقع "يوتيوب" قال إنه برنامج كوميدي رغم أنه لم يخرج عن كونه مادة منفرة، لم ترقَ لمن يشاهدها إطلاقًا.

يدعى المغير أنه فنان، وخريج كلية الهندسة جامعة القاهرة، ويعتبر أن المواقف المثيرة للاشمئزاز التي يقدمها على «يوتيوب» فن كوميدي.

«علقة رشا»

كان الشاب الإخوانى، «طفل الشاطر»، صاحب نفوذ قوي في عهد الرئيس المعزول؛ فقد حشد مجموعة من صبية الجماعة الإرهابية بغرض فض اعتصام وزارة الثقافة، فما كان من المعتصمين إلا أن ضربوه، وتولت فتاة تدعى رشا عزب، ناشطة سياسية، ضربه؛ ما سبب له حرجًا كبيرًا.

وتحليلًا لتصرفات «طفل الشاطر»، يقول الدكتور جمال فرويز، استشاري الطب النفسي، إن «المغير» شخص يعاني من خلل نفسي ولابد من وضعه تحت العناية الطبية النفسية؛ لأنه حالة تحتاج لعلاج نفسي عاجل قبل أن يدمر نفسه ويدمر كل من حوله.

وأضاف: هو شخصية راديكالية متطرفة غير قابلة للمرونة أو الحوار أو المناقشة، مؤمن بفكرة واعتقاد قوي غير قابل للمناقشة، كما أنه يمتلك القدرة على إقناع الآخرين والمقربين له بوجهة نظره، كما أنه يعاني من مرض الهزيان العقلي المدمر، ويتميز أسلوبه بالعدوان الغاشم.

وتابع: هو شخصية سيكوباتية توجه العنف تجاه الآخرين دون الشعور بأي ألم نفسي أو ذنب أو حتى التعاطف معهم.

"فيتو"

24 ابريل 2014 |