القائمة الأقباط اليوم أبحث
أهم الأخبار

طلبة الإخوان بجامعة القاهرة يرفعون 3 أعلام لـ"القاعدة" والأمن الإدارى يستعين بـ"الكلاب البوليسية"

واصل طلاب جماعة الإخوان عنفهم بالجامعات، أمس، للإعلان عن رفضهم ترشح المشير عبدالفتاح السيسى لرئاسة الجمهورية، والمطالبة بالإفراج عن المحبوسين، ورفض قرارات الفصل الصادرة

ضد عدد كبير منهم، ونشبت اشتباكات بالأيدى بين طلبة «التنظيم» فى جامعة القاهرة وأحد مؤيدى «السيسى»، أثناء تنظيمهم مسيرة بالطبول انطلقت من أمام المكتبة المركزية بالجامعة

احتجاجاً على ترشح «المشير»، وللمطالبة بالإفراج عن المحبوسين، والتنديد باقتحام الشرطة للجامعات، رفعوا خلالها 3 أعلام لتنظيم «القاعدة» الإرهابى، ولافتة كبيرة مسيئة للمشير

السيسى مكتوباً عليها «مصر مش تكية» وإشارات «رابعة»، كما أطلقوا الألعاب النارية والشماريخ أثناء المسيرة التى قطعوا خلالها الطريق أمام الجامعة وأشعلوا النيران فى إطارات السيارات.

من جانبه، كثف أفراد الأمن الإدارى وجودهم داخل الجامعة، واستعانوا بـ3 كلاب بوليسية للكشف عن أى مفرقعات أو متفجرات تحسباً لإدخالها إلى الحرم الجامعى، وتمكنوا من ضبط حقيبتين مليئتين بـ«المولوتوف» أمام الباب الرئيسى للجامعة، تم تسليمهما إلى قوات الشرطة.

من جهة أخرى، اندلعت اشتباكات بين طلاب الإخوان بكلية الهندسة جامعة الإسكندرية وقوات الأمن، بعد ما قطع الطلبة طريق «أبوقير» أمام الكلية، فى محاولة لتصعيد احتجاجهم وللتنديد بترشح «السيسى» فى انتخابات الرئاسة المقبلة، وأطلقت قوات الأمن قنابل الغاز المسيل للدموع على الطلاب لتفريقهم، بعدما أشعلوا النيران فى صناديق القمامة والأخشاب الموجودة بالساحات.

وقال هانى الكفورى، مدير الأمن الإدارى بالجامعة، لـ«الوطن» «إن مسيرة طلابية إخوانية بقيادة الطالبة فاطمة حسن البرنس، ابنة القيادى الإخوانى المعروف ونائب المحافظ سابقاً والمحبوس على ذمة قضايا، خرجت من كلية طب الأسنان بمنطقة الأزاريطة وسط

المدينة إلى الشارع فى طريقها إلى كلية الهندسة بمنطقة كامب شيزار للتظاهر وقطعت طريق أبوقير ومنعت السيارات من المرور، لذلك تعاملت معهم قوات الأمن المصطفة أمام الأبواب للتأمين وأطلقت قنابل الغاز لتفريقهم ففر الطلاب هاربين إلى داخل الكلية».

وأضاف «الكفورى» أن الاشتباكات لم تسفر عن إصابة أى من الطلاب أو رجال الشرطة، بعد ما توقفت قوات الأمن عن إطلاق القنابل فى محيط الكلية إثر هروب الطلاب إلى داخل الساحات.

وأوضح «الكفورى» أنه أثناء سير المسيرة قطع الطلاب الطريق أمام الكلية، ومنعوا السيارات من المرور، وهتفوا «يسقط يسقط حكم العسكر»، و«مرسى هو رئيسى.. السيسى مش رئيسى»، و«أفرجوا عن إخوتنا المعتقلين»، و«لا لفصل الطلاب وقمع الحريات»، كما رفعوا عدداً من اللافتات كُتب عليها «إحنا الطلبة ولينا إرادة»، و«يا حرية فينك فينك».

وفى جامعة عين شمس، تظاهر العشرات من طلاب الحركات الثورية والطلابية بالأكفان للتنديد باقتحام الشرطة للجامعات، ولجوئها إلى العنف ضد الطلبة المتظاهرين، الذى أسفر عن وفاة وإصابة عدد منهم، مطالبين بالإفراج عن المعتقلين تحت شعار «الجامعة لنا».

وردد الطلاب المستقلون العديد من الهتافات، منها «اشهد يا محمد محمود.. صوت الطلبة طالع طالع.. جوّا الجامعة وفى الشوارع»، و«اكتب على حيطة الكلية.. الطلبة مش بلطجية»، بمشاركة عدد من طلاب الحركات الثورية.

من جانبها نظمت حركة «بالطو حر» التابعة للإخوان بجامعة عين شمس، وقفة احتجاجية فى كلية الطب للمطالبة بـ«الإفراج عن المعتقلين، والتنديد باقتحام الشرطة للجامعات، ورفض قرارات الفصل التى صدرت ضد عدد من الطلبة».

وأطلق طلاب الإخوان الشماريخ والألعاب النارية أثناء مسيرة انطلقت أمام كلية الخدمة الاجتماعية للتنديد بترشح «السيسى»، واعتراضاً على تقديم موعد الامتحانات، مطالبين بالإفراج عن زملائهم المحبوسين.

ورسم الطلاب جرافيتى مسيئاً للمشير السيسى، وجرافيتى آخر لعدد من زملائهم المحبوسين، مرددين الهتافات المناهضة للجيش. ومنها «الجيش سيخ كفتة»، و«يسقط يسقط حكم العسكر ««وولعوا ولعوا.. الريس مرسى هنرجعوا».

: elwatannews

24 ابريل 2014 |