Home
  • Rss
  • Youtube
  • Google+
  • Twitter
  • Home
افضل المكملات الغذائية الطبيعية لبناء العضلات للاعب كمال الاجسام بعيدا عن المنشطات
28 ابريل 2012


افضل المكملات الغذائية الطبيعية لبناء العضلات للاعب كمال الاجسام بعيدا عن المنشطات

يسعى الكثير من الرجال للحصول على عضلات قوية وجسد صحي، وفي سبيل ذلك يقبلون على تناول المنشطات على حساب المكملات الغذائية المناسبة والفيتامينات التي من شأنها أن تساعد في تحقيق ذلك، فدعونا نقدم لكم أفضل المكملات الغذائية لبناء العضلات.   1. أطعمة غنية بالبروتين من دون الحصول على البروتين لن يتمكن جسدك من بناء عضلات، فهي بمثابة مكون رئيسي لها لا يمكن الاستغناء عنه حيث تمد الجسم بالحمض الأميني اللازم لإتمام ذلك. ولهذا عليك مراعاة أن البروتين يشكل نسبة 30% من إجمالي مصادر السعرات الحرارية التي تتناولها يومياً، حيث تختلف نسبة الحمض الأميني ومستواه باختلاف نوع البروتين المتناول، ولذلك لا بد من الاهتمام بتناول الأنواع المختلفة للبروتين.
 
2. مخلوط البروتين وهو خليط يحتوي على نسب مركزة من البروتين، وترجع أهميته إلى أنه يعوض الجسم في حالة عدم حصوله على نسبة كافية من البروتين مما يساهم في بناء العضلات بشكل أفضل، وهناك أنواع مختلفة لمخلوطات البروتين والتي يجب الحرص على التنويع بينها، مثل: • مخلوط بروتين مصل اللبن (Whey Protein Shakes) وهو يعد من أفضل أنواع مصادر البروتين لأنه أقل كثافة مما يجعله أفضل عند خلطه. • مخلوط بروتين الكازين (Casein Protein Shakes) • مخلوط بروتين البيض (Egg Protein Shakes) • مخلوط بروتين الصويا ونبات القنب (Soy & Hemp Protein Shakes) وينصح به للنباتيين. • مخلوط البروتين من عدة مصادر (Blended Protein Shakes) وهي عبارة عن مخلوطات البروتين التي تحتوي على كل تلك المصادر السابق ذكرها في خليط واحد.
 
3. المياه ينصح بشرب ما لا يقل عن لتر من المياه يومياً لأنها تشكل ما يصل إلى 70- 80% من بنية العضلات إلى جانب البروتين، لهذا من الصحي شرب المياه لأنها تعوض المياه المفقودة في كل مرة تبذل الجهد مما يجعلك تتجنب جفاف العضلات.
 
4. الكربوهيدات والدهون الصحية إذا كنت لا تتناول كمية كافية من الكربوهيدرات والدهون الصحية، فلن يتمكن الجسم من بناء عضلات قوية سريعاً، لأنها تساعد في أن تبدو العضلات بحجم أضخم، بالإضافة إلى ذلك تمد الكربوهيدرات والدهون الجسم بالنشاط الكافي والقوة لأداء التمارين الرياضية اللازمة، ولهذا ينصح أن تشكل ما لا يقل عن 45- 65% من السعرات الحرارية التي تتناولها يومياً.
 
5. مخلوط المكملات الغذائية بديل الوجبات إذا كنت تجد صعوبة في الحصول على النسبة الكافية من السعرات الحرارية التي يتطلبها جسمك، يمكنك اللجوء لتناول تلك المخلوطات لتعوض جسمك ما تفتقره من بروتين ودهون وكربوهيدرات لازمة لبناء العضلات. ومن بين المنتجات الخاصة بهذا النوع من المخلوطات: خليط Labrada Lean Body For Men وهو يحتوي على 320 سعرة حرارية، و40 غراماً من البروتين، و22 غراماً من الكبروهيدرات، و8 غرام من الدهون.  


من نفس القسم
rss