القائمة الأقباط اليوم أبحث
أهم الأخبار

الرئيس مرسي : مستعد للتضحية بنفسي إذا استلزم الأمر.. وهدفي أن يكون الغذاء والدواء والسلاح من عمل يدنا

أشاد الدكتور محمد مرسي، رئيس الجمهورية، بالأداء التدريبي للقوات التي شاركت في البيان العملي لاقتحام قناة السويس، وقال إنه يدل على «قيادة رشيدة وسواعد فتية، وعلى إرادة وعزيمة ماضية ومصرة على أن تنتقل إلى آفاق جديدة من التدريب والاستعداد والقتال؛ لحماية أمن الوطن والأرض والعرض والشعب».

وأضاف مرسي، خلال بيان عملي للجيش الثالث الميداني لعبور قناة السويس: "نقول للعالم إننا نستعد للدفاع عن أرضنا ووطننا وعن أهلنا وأحفادنا، لا نعتدي على أحد ولا نسمح لأحد أن ينال منا".

وقال الرئيس: "إن القوات المسلحة حرصت على أن يكون في مصر حكم سياسي راشد لكل المصريين، بعدما أجرت انتخابات نزيهة، وكانت عند ظن الشعب بها، وعبرت بالوطن مرحلة خطيرة مع هذا الشعب".

وقال الرئيس للجيش: "نحن الشعب الذي يحبكم ويحب قياداتكم، ويعتبركم أبناءه وإخوانه، فهو شعب وفي، يحافظ على أرضه وعرضه بدعمكم والعرفان لكم، لنعبر عبورنا الثالث، عبور التنمية وعبور منتهى الاستعداد في كل المجالات".

وضرب الرئيس مرسي أمثلة لأبطال ورجال الجيش الثالث الميداني، وخص منهم بالذكر «المجموعة 39 قتال»، التي كان يقودها الشهيد إبراهيم الرفاعي، القائد العظيم الذي استشهد خلال حرب أكتوبر 73، وقام بعشرات العمليات القتالية خلف خطوط العدو، وكان الشارع المصري يعرف أخبارهم أولا بأول.

ووعد الرئيس بفحص ملفات كل أبطال نصر أكتوبر، من أجل تكريم من لم يكرم فيها، حتى يعلم الناس والعالم أن شعب مصر جسد واحدة من أعظم المعارك في التاريخ الحديث، والتضحيات لا تنسى والشهداء أحياء عند ربهم يرزقون.

ووجه مرسي الشكر للجيوش العربية التي ساهمت مع مصر وعاونتها في معركة أكتوبر 1973، وذكر على وجه الخصوص الملك فيصل بن عبد العزيز، ملك دولة السعودية في ذلك الوقت.

وقال مرسي لضباط الجيش الثالث: "إذا كان البعض يسيء إليكم فلا تلتفتوا إلى ذلك.. قيادتكم وأنتم في قلوب هذا الشعب وعيونه.. أنتم أحبابنا وأولادنا وإخواننا، وأنا أحدثكم بلغة القائد المسؤول عنكم جميعًا أسركم وعائلاتكم، ولا يمكن أن

يلتفت أحدنا إلى سفاسف الأمور؛ لأن العدو يتربص بنا.. عدونا معروف واستعدادنا له واضح، البعض الذي لا يعي أو لا يقدر أو يسعى للإثارة، فلا تبتئسوا فعين الله ساهرة وعيوننا مفتوحة، ولن نسمح لعابث أن يعبث في وطننا، الرجال يمضون حتى

لا تعطلهم الصغائر، فنحن نتطلع معًا إلى مصر الجديدة المستقرة التي تنتج، مصر التي نريدها قوية، وينتشر فيها العدل بعد الحرية، والإنتاج بعدما فتحنا الأبواب مع الدول الصديقة، لا يتدخل أحد في شؤوننا، ولا نتدخل في شؤون أحد بسوء".

وحول الأوضاع في سيناء، قال الرئيس: "على أبناء سيناء أن يُعيدوا التفكير مرات حتى لا يُسعدوا الأعداء، فنحن نريد أن نجتمع ونتكامل ونحدد طريقنا وأهدافنا، ولا نضل عن هذا الطريق، والقانون يطبق وسوف يطبق، والشعب ينشغل من وراء قواته المسلحة بالإنتاج، وأن يأكل من عمل يده، ويوفر ما نحتاج إليه من غذاء ودواء وسلاح".

وقال الرئيس لضباط الجيش الثالث: "أنا معكم، وفي المقدمة منكم للتضحية إذ استلزم الأمر بالوقت أو الجهد أو النفس بأغلى ما نملك لكي تستمر مصر مستقرة قوية شامخة".

: shorouknews

15 اكتوبر 2012 |