Home
  • Rss
  • Youtube
  • Google+
  • Twitter
  • Home
القبض على ابناء عضو مجلس شعب سلفى أثناء تنقيبهم عن الآثار بالأقصر
19 اغسطس 2012


القبض على ابناء عضو مجلس شعب سلفى أثناء تنقيبهم عن الآثار بالأقصر


تمكنت مباحث الأقصر بالتنسيق مع شرطة السياحة والآثار بالمحافظة من ضبط نجلى عضو مجلس شعب عن حزب النور، وآخرين أثناء قيامهما بالتنقيب عن الآثار داخل منزل ملك لعضو المجلس ليلة العيد.

تلقى اللواء عبد الرحيم حسان مدير الإدارة العامة لشرطة السياحة والآثار إخطارا بالواقعة من اللواء كمال قلاوى مدير مباحث السياحة والآثار.

كان أهالى عزبة "مهيوب" بمنطقة النجع الطويل بالكرنك، قد شعروا بقيام بعض الأشخاص بالتنقيب عن الآثار داخل أحد المنازل، فقاموا بإبلاغ الشرطة التى داهمت المنزل وألقت القبض على 4 أشخاص أثناء قيامهم بالتنقيب عن الآثار إضافة إلى ضبط حفرتين كبيرتين وأدوات حفر بحوزتهم.

وتبين من التحريات أن المنزل تم بيعه منذ فترة لعضو مجلس شعب عن حزب النور السلفى بدائرة بندر جرجا بسوهاج ويدعى "ج . ع"، فقام نجلا العضو وهما محمد 22 سنة، وأبو بكر 20 سنة طلاب بكلية الهندسة ومقيمين شيخ العرب بمركز جرحا، بالاتفاق مع كل من بسام ع م 16 سنة طالب ومقيم شرق السكة الحديد بالأقصر، ورامى م ف 22 سنة طالب بكلية الدعوة ومقيم شرق السكة الحديد بالأقصر، وبدأوا فى التنقيب عن الآثار داخل منزل العضو حتى شعر بهم الأهالى وأبلغوا الشرطة ليتم القبض عليهم أثناء عملية التنقيب.

تم تحرير محضر بالواقعة حمل رقم "7591" وأخطرت النيابة التى تتولى التحقيقات تحت إشراف المستشار محمد فهمى المحامى العام لنيابات الأقصر.
source

من نفس القسم
rss