القائمة الأقباط اليوم أبحث
أهم الأخبار

السيسى يكلف بدراسة أسباب "فشل 3 مدن جديدة"

كشفت الدكتورة سمية بهى الدين، عضو المجلس التخصصى للتنمية المجتمعية، التابع لرئاسة الجمهورية، عن تكليف الرئيس عبدالفتاح السيسى للمجلس، بدراسة أسباب فشل عدد من المدن القريبة من العاصمة، وأبرزها العاشر من رمضان، وبدر، والسادات.

السيسى يكلف بدراسة أسباب "فشل 3 مدن جديدة"

 

فيما عقد المجلس الاستشارى لعلماء مصر التابع لرئاسة الجمهورية، اجتماعه الثالث، أمس. وقالت «بهى الدين» لـ«الوطن»: «الرئيس كلفنا بدراسة أسباب الفشل، ومن أبرزها عدم

وجود عناصر جذب، مثل انعدام وجود مواصلات عامة فى مدينة بدر، وهذا التكليف ليس له علاقة ببناء العاصمة الإدارية الجديدة». وأضافت أن المجلس ناقش فى اجتماعه الأخير قبل

أيام، وضع آلية لمشاركة جمعيات المجتمع المدنى فى مشروع القرى الأكثر احتياجاً، فى مجالات: العمران، والرعاية الصحية، وتوفير فرص عمل، ومحو الأمية، حتى تتحول إلى قرى منتجة.

 

وأشارت إلى أنهم يتعاونون مع مؤسسة «اسمعونا»، التى بدأت نشاطها فى عدد من تلك القرى، وأوضحت أن ملف أطفال الشوارع جارٍ العمل عليه لعرضه على الرئيس. وعقد المجلس الاستشارى لعلماء مصر، اجتماعه الثالث، أمس، بعد نحو 6 شهور من اجتماعهم الأول، وناقش عدداً من الملفات فى مجال التعليم والصحة والزراعة، بحضور رئيس الوزراء، والدكتور مجدى يعقوب، والمهندس هانى عازر.

الوطن
03 مايو 2015 |