القائمة الأقباط اليوم أبحث
أهم الأخبار

نيويورك تايمز: زيارة السيسى للكاتدرائية حدث هام بالنسبة لاقباط مصر

علقت صحيفة نيويورك تايمز، اليوم الأربعاء، على زيارة الرئيس عبد الفتاح السيسى للكاتدرائية لتهنئة الأقباط بعيد الميلاد المجيد قائلة: "إن الرئيس السيسى قوبل بحفاوة كبيرة داخل الكاتدرائية من قبل الأقباط المصريين الذين اعتبروا الزيارة حجر زاوية وحدثا هاما".

نيويورك تايمز: زيارة السيسى للكاتدرائية حدث هام بالنسبة لاقباط مصر

وأشارت الصحيفة إلى أن الكاتدرائية اشتعلت بالتصفيق لدى وصول الرئيس السيسى، مؤكدة أن الزيارة تعد بمثابة أحدث دليل على التقارب المتزايد بين الرئيس والبابا تواضروس الثانى بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية.

ونوهت الصحيفة إلى الكلمة التى ألقاها الرئيس السيسى والتى قال فيها: "كلنا مصريون نسطر للعالم معنى مهم، أن الحضارة الإنسانية يمكن أن تنطلق من مصر مرة أخرى".

كما أشارت الصحيفة الأمريكية إلى غياب الرؤساء المصريين الواضح عن احتفالات الأقباط بعيد الميلاد المجيد لفترة طويلة، موضحة أن الرؤساء السابقين بمن فيهم الرئيس الأسبق مبارك كانوا يهنئون البابا هاتفيا بعيد الميلاد ويرسلون مبعوثا لحضور القداس.

وأوضحت الصحيفة أن الأقباط ينظرون إلى الرئيس السيسى على أنه بطل قومى يحظى بتقدير وتأييد البابا تواضروس الثانى والذى نقلت االصحيفة عنه قوله: "إن الزيارة مفاجئة سارة ولفتة إنسانية كريمة".

أ ش أ
07 يناير 2015 |