القائمة الأقباط اليوم أبحث
أهم الأخبار

المرشحين الأقباط: ترشحنا في "الانتخابات" بصفة وطنية وليست دينية

أعلن عدد من المرشحين الأقباط لخوض الانتخابات البرلمانية المقبلة، أن ترشحهم على القوائم الوطنية والحزبية سيكون بصفة مصرية وليست قبطية، وذلك على الرغم من تصنيفهم داخل القوائم ضمن الفئات المميزة بحسب نص القانون والدستور.

المرشحين الأقباط: ترشحنا في "الانتخابات" بصفة وطنية وليست دينية

وقال المهندس جون طلعت، أحد المرشحين للانتخابات المقبلة، إنه يجب على المرشحين الأقباط التواجد على كل القوائم الوطنية بصفة مصرية وليس قبطية، مشيرا إلى أن التنوع الثقافي والسياسي في الانتخابات المقبلة مطلوب.

وأكد طلعت، أنه فضل أن يخوض التجربة على المقاعد الفردية لدائرة شبرا وروض الفرج، نظرًا لأنه خاضها سابقًا على دائرة شمال القاهرة، وكانت عبارة عن 5 دوائر انتخابية ونجح في الوصول للإعادة مرتين والحصول على ثقة الأهالي وكسب 186 ألف صوت.

فيما أكد عماد خليل الصحفي ومنسق رابطة صحفيي الملف القبطي، أنه سيخوض الانتخابات على أحد القوائم الوطنية في صعيد مصر ممثلًا للشباب والأقباط.

وأكد خليل، على أن خوضه التجربة لخدمة أهالي الصعيد بشكل عام ومحافظة بني سويف التي ينتمي لها بشكل خاص، مشيرًا إلى أنه سيخوض الانتخابات تحت راية قائمة وطنية تجمع كل المصريين وبها تمثيل لفئات الشعب المصري من مرأة وأقباط وشباب ومتحدي الإعاقة .

الوطن
05 يناير 2015 |