القائمة الأقباط اليوم أبحث
أهم الأخبار

ننشر أول صور لأقباط المنيا المختطفين فى ليبيا

حصلت «فيتو» على أول صور لأقباط محافظة المنيا المختطفين في ليبيا، والبالغ عددهم 13، والذين تم احتجازهم أثناء عودتهم للقاهرة للاحتفال بعيد الميلاد ورأس السنة.

ننشر أول صور لأقباط المنيا المختطفين فى ليبيا

وكان ميلاد حنا ابن عم أحد الأقباط المختطفين بالأراضي الليبية صموائيل إبراهيم ولسون قد أكد أنه اليوم قام عدد من المصريين المتواجدين بالأراضي الليبية بالاتصال هاتفيًا بهم وإبلاغهم بقيام مسلحين بمهاجمة 13 مصريًا آخرين وجميعهم من الأقباط ويقيمون بمركز سمالوط شمالي المنيا".

وطالب حنا بسرعة تدخل الرئيس عبد الفتاح السيسي، والوقوف إلى جانب الأهالي الذين سيطرت عليهم حالة من الحزن، ليرتفع عدد الأقباط المختطفين بدولة ليبيا حتى الآن إلى 21 قبطيًا".

وكان أهالي عدد 7 من الأقباط قد قاموا نهاية الأسبوع المنقضي بتحرير محضر بمركز شرطة سمالوط، يتضمن اختطاف كل من: صموئيل إبراهيم ولسن، وعزت بشري نصيف، ولوقا نجاتي أنيس، وعصام بدار سمير، وملاك فرج إبراهيم، وسامح صلاح فاروق، وجابر منير عدلي.

وذكر البلاغ الذي حمل رقم 31 أحوال المركز والذي حرر بمعرفة شقيق أحد المختطفين أن سالفي الذكر كانوا يستقلون سيارة ميكروباص قادمين من دولة ليبيا بمنطقة مرارة بمدينة سرت الليبية متوجهين إلى الحدود المصرية لحضور احتفالات عيد الميلاد المجيد وقامت سيارة باستيقافهم بها عدد من المجهولين المسلحين وقاموا بإنزالهم تحت تهديد السلاح واحتجازهم ولا نعرف عنهم شيئا حتى الآن.

وكانت مطرانية سمالوط قد أصدرت بيانا الأسبوع الماضي طالبت خلاله مؤسسات الدولة بسرعة التحرك لإعادة 7 شباب من المصريين وجميعهم من أقباط مركز سمالوط، بعد اختطافهم بدولة ليبيا، مناشدة وزارة الخارجية والسفير المصرى بليبيا التحرك والبحث عن الشباب وإعادتهم.

وقال القس إسطفانوس شحاتة، من مطرانية سمالوط، إنه استمرارًا لمسلسل الاعتداءات على الأقباط بليبيا وقع حادث اختطاف 7 شباب أقباط كانوا في طريقهم للعودة إلى مصر، وحتى الآن غير معروف ما هو مصيرهم بعد خطفهم الساعة الواحدة من صباح الثلاثاء الماضي.

فيتو
03 يناير 2015 |