القائمة الأقباط اليوم أبحث
أهم الأخبار

الخارجية المصرية : الحكومة الليبية كلفت كبار المشايخ للتفاوض مع خاطفي الأقباط السبعة للإفراج عنهم

قال السفير بدر عبد العاطى المتحدث باسم الخارجية المصرية إن الحكومة الليبية تبذل قصار جهدها لكشف مصير الاقباط السبعة المخطوفين في احد المناطق التى تخرج عن سيطرتها و كلفت "شخصيات وطنية ومشايخ القبائل للتفاوض مع الجهة الخاطفة مدينة سرت من أجل الإفراج عن المخطوفين .

الخارجية المصرية : الحكومة الليبية كلفت كبار المشايخ للتفاوض مع خاطفي الأقباط السبعة للإفراج عنهم

وأضاف أثناء لقاءه اسر المخطوفين بمقر وزارة الخارجية المصرية أن الخارجية كلفت سفير مصر في ليبيا بإجراء اتصالات فورية وعاجلة بالمسئولين في الحكومة بطبرق والسلطات المحلية وشيوخ القبائل الليبية لكشف

مصيرهم ومعرفة مطالبهم مشيرا ان السفير الليبي في القاهرة فايز جبريل أكد أن الحكومة الليبية كلفت شخصيات وطنية مستقلة للتواصل الجهة الخاطفة للإفراج عن المصريين نفيا وقوع اى عمليات قتل للضحايا حتى الآن ".

وناشدت الخارجية ا المواطنين المصريين المقيمين على الأراضي الليبية باستمرار توخي أقصى درجات الحرص والحذر والابتعاد الكامل عن مناطق الاشتباكات والتوتر في ظل الأوضاع الأمنية السائدة حفاظا على أرواحهم.

وتشهد ليبيا معارك دامية بين مليشيات متصارعة منذ منتصف يوليو الماضي، ومنذ الإطاحة بنظام معمر القذافي في 2011 لم تنجح السلطات الانتقالية الليبية في بسط النظام والأمن في البلاد .

وأظهرت أحدث إحصائية لضحايا الحرب في ليبيا مقتل 2801 شخص خلال الفترة من الأول من يناير هذا العام وحتى الاثنين الماضي 29 ديسمبر 2014 .

وذكر موقع "ضحايا الحرب في ليبياانه سقط بمدينة بنغازي 1442 قتيلاً، تليها العاصمة طرابلس 519 قتيلاً، وحلت ككلة ثالثًا بـ 181 قتيلاً، وورشفانة رابعًا بـ 147 قتيلاً، وسبها خامسًا بـ 134 قتيلاً، ودرنة سادسًا بـ 62 قتيلاً.

نادر شكرى - اقباط متحدون
02 يناير 2015 |