القائمة الأقباط اليوم أبحث
أهم الأخبار

إبطال مفعول قنبلة بمحيط كنيسة بأسيوط

أبطلت أجهزة الأمن بأسيوط قنبلة، بعد منتصف الليل من مساء الأربعاء، خلال احتفالات الأقباط باعياد رأس السنة، بالقرب من كنيسة نهضة القداسة بشارع يسري راغب بمدينة أسيوط.

إبطال مفعول قنبلة بمحيط كنيسة بأسيوط

وكشفت أجهزة الأمن خلال مرور الأطواق الأمنية بأسيوط عن وجود جسم غريب، وانتقلت قوات الحماية المدنية ورجال الكشف عن المفرقعات، وأغلقت المنطقة وتمكنوا من إبطال مفعول القنبلة التي تبين أنها عبارة عن أسلاك موصلة بجسم غيرب يحتوي على بعض المواد المتفجرة.

وفي سياق آخر، يحتفل الأقباط باسيوط باعياد الكريسماس وسط حالة من الحزن وغياب المطران المسئول عن الكنيسة لعدم تعيين بديل عقب رحيل شيخ المطارنة الأنبا ميخائيل مطران أسيوط.

وقالت مصادر كنسية في تصريحات إن الاحتفالات كانت باردة وغير محفوفه بالسعادة خاصة بين كبار الاقباط بسبب رحيل وموت شيخ المطارنة الاب الروحي الانبا ميخائيل الذي يعتبره الاقباط في مطرانية اسيوط الاب وليس الكاهن او القس، وأن غياب من وصفوه بالرجل الاول للكنيسة تسبب في عدم خروج الكثير من الاقباط وقلة اعداد المصلين بالقداس داخل الكنيسة الام واكتفى البعض بالصلاة في أقرب كنيسة.

وعلى الجانب الأخر، استمرت صلاة القداس بمطرانية ابنوب برئاسة الانبا لوكاس مطران ابنوب والفتح واسيوط الجديدة حتى منتصف ليل أمس، وسط تواجد امني مكثف من قوات الأمن المركزي والمباحث الجنائية، بينما انتهت صلاة القداس بالكثير من القرى منذ التاسعة مساءا حسب إحصائيات واخطارات اجهزة الأمن.

الشروق
01 يناير 2015 |